وفد من حركة الأمة جال على علماء صيدا مهنئاً برمضان:

لأعلى قدر من الوحدة والتضامن لمواجهة التحديات

كتب مدير التخرير محمد خليل السباعي

جال وفد من حركة الأمة برئاسة أمينها العام فضيلة الشيخ عبد الله جبري، في عاصمة الجنوب صيدا، حيث التقى علماءها، وزار كلاً من رئيس مجلس الأمناء في تجمع العلماء المسلمين سماحة الشيخ غازي حنينة، وإمام مسجد الغفران سماحة الشيخ حسام العيلاني، والناطق الرسمي لمجلس علماء فلسطين؛ سماحة الشيخ د. محمد الموعد، ورئيس تيار الارتقاء سماحة الشيخ خضر كبش، ورئيس جميعة أُلفة سماحة الشيخ صهيب حبلي، والمدير التنفيذي لجميعة نور اليقين سماحة الشيخ جمال محمد، وعرض مع كل منهم الأوضاع المحلية والإقليمية، وكان تأكيد على ضرورة الإسراع في ولادة حكومة قادرة على التصدي للمشكلات الاجتماعية والاقتصادية والمالية التي ترخي بأحمالها الثقيلة على المواطنين الذين بات معظمهم تحت خط الفقر، مشددين على ضرورة ولادة الحكومة في بيروت، وليس في دنيا الله الواسعة.


وشددت اللقاءات التي عُقدت على ضرورة وأهمية تنزيه القضاء، ليكون مستقلاً وعادلاً ومنصفاً ويعطي كل ذي حق حقه دون خشية أو وجل، بعيداً عن المصالح والانتماءات السياسية والطائفية، لأنه لا معنى لأي كلام عن الإصلاح ومكافحة الفساد ونهب المال العام إذا لم يكن لدينا قضاء مستقل وجريء لا يهاب في الحق لومة لائم.

كذلك تناولت اللقاءات زيارة مساعد وزير الخارجية الأميركية دايفيد هيل إلى لبنان، واعتبروا أن فيها رسائل أميركية و”إسرائيلية”، وتدخُّل في الشؤون الداخلية اللبنانية.

كما تناولت اللقاءات الوضع الفلسطيني، وكان تشديد على ضرورة الوحدة الفلسطينية لمواجهة شتى التحديات التي تواجه المقدسات في الأراضي المحتلة، وتصعيد الكفاح والجهاد بأعلى قدر من التنسيق بين الفصائل المقاومة، بالتكامل مع المقاومات العربية التي يمكن بها أن نحقق الانتصارات النوعية.

شاهد أيضاً

شباب لبنان …شباب العلم

/ابراهيم ديب أسعد شبابٌ إلى العلياءِ شدّوا وأوثقوا وطاروا بأسبابِ العلومِ وحلّقوا وقد ضمّهم لبنانُ …