طرد نانسي بيلوسي… أوّل قرار لرئيس مجلس النواب الأميركي الموقت

 

04-10-2023 المصدر: النهار العربي

أمر رئيس مجلس النواب الأميركي المؤقت باتريك ماكهنري رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي بإخلاء مكتبها في مبنى الكابيتول بحلول اليوم الأربعاء.

ووفقا لصحيفة “بوليتيكو”، تم إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى مكتب بيلوسي، كتبها أحد كبار المساعدين في لجنة الإدارة بمجلس النواب، جاء فيها: “يرجى إخلاء المكان غدا، سيتم إعادة فتح الغرفة”، مؤكداً أنّه سيتم إعادة تخصيص الغرفة بأوامر القائم بأعمال رئيس المجلس.

وأصبح ماكهنري، وهو حليف مقرب من كيفن مكارثي، أوّل قائم بأعمال رئيس مجلس النواب الأميركي بالإنابة بعد عزل مكارثي في تصويت جرى مساء أمس.

وانتقدت بيلوسي عملية الإخلاء، ووصفتها في بيان بأنّها “خروج حاد عن التقاليد”، مضيفة أنها منحت رئيس مجلس النواب السابق دينيس هاسترت “مجموعة أكبر بكثير من المكاتب للمدة التي رغب فيها” خلال فترة ولايتها.

وغابت بيلوسي عن التصويت، إذ بقيت في سان فرانسيسكو لحضور مراسم تأبين السيناتور الراحلة ديان فينشتاين، وهي صديقة قديمة لرئيسة البرلمان السابقة.

وقالت: “للأسف، لأنني في كاليفورنيا للحداد على فقدان صديقتي العزيزة ديان فينشتاين وتأبينها، فأنا غير قادرة على استعادة متعلقاتي في هذا الوقت”.

شاهد أيضاً

تمثال الشمع قد يشعل شرارة الحرب الكبرى

العميد حسين عوالي اليوم بتارخ 22/6/2024 وفي الساعة الرابعة عصرا” بتوقيت بيروت، العاشرة بتوقيت واشنطن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *