الصين تبهر العالم… من بكين 2008 إلى هانغتشو 2023

دورة الألعاب الآسيوية ستنطلق في الصين بنسختها الـ 19 في مدينة هانغتشو، في ظل ترقّب لحفل الافتتاح.

في الوقت الذي يتسارع فيه التطور ويدخل الذكاء الاصطناعي في المجالات كافة، بشكل بات يرعب كُثراً حول العالم لشدة ما وصل إليه من تقدّم، تستضيف الصين بطولة الألعاب الآسيوية “آسياد 2023″، ولا شك أن نسبة كبيرة حول العالم تترقّب حفل الافتتاح، خصوصاً بعد حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في الصين “بكين 2008″، عندما تفوّقت على الذكاء الاصطناعي بزادها البشري، وأبهرت العالم بحفل افتتاح دام لأكثر من 4 ساعات.

رسمت الصين في ذلك الحفل صوراً بشرية مبهرة، فيها الكثير من الدقة والتفاعل، وكأنّ البشر تحوّلوا إلى روبوتات، لكن ذلك الحفل أثبت أن الإنسان يبقى من اخترع الروبوت وهو قادر على التفوّق عليه في الكثير من المجالات عندما يقرّر ذلك.

من شاهدوا ذلك الحفل، لن ينسوا كيف كانت الفرق تتحرّك وتعزف وتصرخ بصوت واحد، من دون أي خلل ولو صغير أثناء العرض.

تفتتح اليوم السبت (23 أيلول/سبتمبر 2023) أكبر دورة ألعاب آسيوية في التاريخ بمشاركة نحو 12 ألف رياضي ورياضية، أي أكثر من دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، في مدينة هانغتشو الصينية بعد تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا.

https://youtu.be/TA0ZVxHRxCM

المنافسات في دورة الألعاب الآسيوية 2023

يتنافس المشاركون وبينهم أبطال عالم وأولمبيون، من أجل الحصول على ميداليات في 40 رياضة، من ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم إلى الرياضات الإلكترونية والبريدج.

وستكون 9 رياضات، من بينها الملاكمة والبريك دانس وكرة المضرب، مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس في العام المقبل.

وكان مقرراً أن تقام الألعاب الآسيوية في أيلول/سبتمبر الماضي، لكنها تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتجمع النسخة الـ 19 من آسياد التي أقيمت لأول مرة في نيودلهي في عام 1951، رياضيين من 45 دولة.

وتشكّل دورة الألعاب الآسيوية بالنسبة إلى الصين التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في “فقاعة” آمنة من فيروس كورونا في بكين، فرصة لإظهار براعتها التنظيمية والرياضية والتكنولوجية بعد سنوات الوباء.

وقال مدير المتحدثين باسم الألعاب تشن ويتشيانغ الأربعاء الماضي “لقد تغلّبنا على الكثير من التحديات. الآن نحن جاهزون تماماً لاستضافة دورة آسيوية ناجحة”.

المنشآت الرياضية

ستقام الألعاب في 54 موقعاً رياضياً، بينها 14 شُيّدت حديثاً، معظمها في هانغتشو، ولكنها تمتد أيضاً إلى مدن بعيدة مثل ونجو، على بعد 300 كلم جنوباً.

سيكون المحور الرئيسي هو الملعب الأولمبي “بيغ لوتوس” بسعة تصل إلى 80 ألف متفرج، حيث ستقام منافسات ألعاب القوى ويجري حَفْلا الافتتاح والختام.

وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية أن الرئيس شي جين بينغ سيحضر حفل الافتتاح، ويلتقي بنظيره السوري بشار الأسد هناك إلى جانب مسؤولين وضيوف آخرين.

وعلى نحو مماثل، حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، إلى جانب جين بينغ.

وتشتهر مدينة هانغتشو البالغ عدد سكانها 12 مليون نسمة، وتبعد مسافة ساعة بالقطار السريع من شنغهاي، بمعابدها القديمة وحدائقها وبحيرتها الغربية المحبوبة. وهي أيضاً الموطن غير الرسمي لصناعة التكنولوجيا في الصين، ولا سيما مسقط رأس شركة علي بابا. وستعرض الألعاب بعضاً من أحدث التقنيات الآتية من المدينة، بينها الحافلات من دون سائق والكلاب الآلية.

الصين في المقدمة ومنافسات جديدة

شاهد أيضاً

سلطه المعكرونه بدون مايونيز

معكرونه اي نوع تحبوه /طماطا مقطعه ناعم /حمص/خيارمقطع ناعم /جزر مبروش /فلفل اخضر مقطع ناعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *