الهروب الكبير…!

محمد شرف الدين.

هو ليس فيلم من أفلام المبدع ستيف مكوين ، الذي رأى بالحرية المعنى الوحيد للحياة ، فكان الهروب من سجنه إلى حريته صراعا مريرا أبدياً لا مساومة عليه حتى النفس الآخير.
أما ما نشهده من هروب سياسي على ساحة الوطن ، فأنه يشبه كم يقول المثل الروسي ” الفأران تُسرع في الفرار من المركب الغارق” .
يخرج علينا من قصره العاجي زعيم من زعماء الفساد باكياً مصيره السياسي، الذي لم يجلب له كما قال سوى خسارة الأموال والأصدقاء والأخوة والحلفاء. ومعلناً عن أنسحابه وانسحاب تياره من العمل السياسي. ومن خلفه وقفوا فقراء، قد أتوا من مدن وقرى وأحياء مسحوقة أكل العت والصقيع بيوتها، وبلع البحر أطفالهم، يطالبونه بالعودة عن قراره ، فهم أيتام من دونه !؟. أنه مشهد سريالي بأمتياز، وفي نفس الوقت هو واقع درامي يذكرك بعلاقة السيد والعبد !. فحين أراد الكاتب العظيم ليو تولستوي تحرير عبيده دون شرط، رفضوا ذلك، وطلبوا منه السماح والبقاء تحت رحمته. حينها علم بأن العبيد يخشون الحرية .
ما فعله الحرير ليس انسحاب بل فرار من وطن مدمر ومنهوب لا ماء فيه ولا نور ولا دواء ولا هواء.
هو هروب ليس نحو الحرية، بل هروب من المسؤولية أمام شعبه المنهار. فلو أراد الحقيقة التي تغنى بها دائماً لوجب عليه قبل فراره المذل هذا أن يقف أمام العدالة والقضاء ويخبرنا بما فعل هو ورفاقه الزعماء فينا. لقد بقيت بحصة الخداع في فمه ، ولم يتجرأ على بزقها ، كما كان يعد دائماً. لكن الوعود ينفذها الأبرار والأحرار فقط ويخشاها الجبناء والأشرار.
على هذا الشعب أن يحاكم هؤلاء الزعماء الأشرار جميعهم قبل فرارهم أو موتهم ، فلم يرحمنا التاريخ ولا الأجيال القادمة أن لم نقيم العدالة وننتزع حقوقنا المسلوبة منهم . لا بقاء للوطن ولا مستقبل لأجيالنا دون محاكمتهم، وإلا على الدنيا السلام

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_الجمعة_والله_اعلم

  مواليد اليوم الجمعة 19 نيسان ابريل من برج الحمل . مولود اليوم من برج …