نضال عيسى
على بعد أشهر من أنتهاء ولاية رئيس الجمهورية طلب طاولة حوار؟
عن أي حوار تتكلم يا فخامة الرئيس والأزمة التي تعصف بالبلاد دخلت عامها الثاني
لماذا لم تطلب ذلك منذ بدايتها لكان الوضع افضل بكثير من ناحية تلبية الدعوة ولكن بعد أن وصلت الأمور والأنقسام حد التشابك بالتأكيد ستكون دعوتك فاشلة ولن تنجح بغياب مكونات سياسية اساسية هذا في السياسية، أما من الناحية الإجتماعية فأنت المسؤول الأول أيضاً عن ترك الأمور تتفاقم لهذه الدرجة وأنت تسمع الأتهامات التي تطال تياركم السياسي وترمون الأتهامات على افرقاء آخرين وبالعكس ولا أحد يجرؤ ويعترف ويقول كلنا مسؤول عن أنهيار البلاد وليس فريقا” فقط يتحمل المسؤولية
مَن يضع لبنان في سلم أولوياته يجب أن يكون بمستوى هذه المسؤولية ويواجه المشكلة ويقول إن الحل يبدأ من محاسبة الجميع بدءا” من فريق عملي وصولا” إلى أصغر مسؤول هكذا تواجه الأزمات لا ان ترمى على فريق دون اخر
تطلب طاولة حوار مع مَن كان مسؤولاً عن أنهيار البلاد وسرقتها وتترك الشعب يئن جوعا” وفقرا” ومرضا”؟
عن أي حوار تتكلمون ونصف الأحزاب رفضته بمجرد طرحه
تتكلمون عن حوار ولا تستطيعون معالجة رواتب الجيش والقوى الأمنية التي تعاني وتذل كل يوم.
تريدون الحوار والتقاط الصور والبسمة الكاذبة عند اللقاء وشعبكم يموت بردا” وجوعا”والدولار أصبح رئيس جمهورية القرار والمتحكم بأفقار الناس والمسؤول عن فرار عناصر القوى الأمنية التي أصبح راتبهم لا يكفي ثلاثة أيام ومرضى يموتون في منازلهم لأنهم لا يملكون فخامة الدولار وتتكلمون عن حوار
يا فخامة الرئيس الغي هذا الحوار الذي هو فاشل بمجرد رفضه وانزل إلى الشارع واعمل طاولة حوار مع الشعب في ساحات طرابلس والبقاع وبيروت والجنوب وشاهد حجم المعاناة والعوز والصقيع الذي يطرق كل باب ولا أحد يستطيع منعه لانه لا يملك ثمن التدفئة لإغلاق الباب في وجهه
تحاورون أنفسكم يا أصحاب المناصب والملايين وتتركون هذا الشعب المسكين بئس الحوار وبئس المناصب إذا كان الشعب يئن جوعا” ويواجه الموت والقادم من الأيام سيكون أسوأ بكثير وإذا لم تجدون حلولا” الأفضل لكم الرحيل قبل أن تشتد الأزمة وهي قريبة لأنكم سوف تتحملون مسؤولية الأنفلات الأمني نتيجة هذا الأنهيار المالي عندما يرى الأب أولاده يجوعون بالتأكيد لن يقف ويقدم لكم السلام … أنتبهوا
نضال عيسى

مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
