الجيش اللبناني ينشر قواته في الجنوب ويتضارب مع المتظاهرين

الين سمعان


‎‏نشر جيش العدو قواته عند حدود المستعمرات المحاذية للبنان خشيةً من التحركات الشعبية في الجانب اللبناني الداعمة للشعب الفلسطيني.

هذا، وقد حصل تدافع وتضارب بين المتظاهرين الفلسطينيين والقوى الامنية والجيش اللبناني على بوابة فاطمة لاجتياز الحاجز الموضوع هناك لمنعهم من المرور عبر الطريق المؤدي الى سهل مرجعيون حيث الحد الفاصل بين البلدين عبارة عن شريط شائك، وقد ارسلت قيادة الجيش تعزيزات اضافية الى المكان.


كما تسللت مجموعة من الفلسطينيين الى محاذاة الحائط الفاصل بين العديسة والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث حاول الشبان تحطيم السياج الشائك. وكانت وفود قد بدأت بالتجمع في نقطة بانوراما المواجهة لفلسطين المحتلة في بلدة العديسة، بعد توجيه جهات حزبية مختلفة دعوات الى الفلسطينيين والمناصرين من كل أنحاء لبنان للمشاركة في “الوقفة الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني” عند الخامسة عصراً. وتشهد المنطقة انتشاراً كبيراً للجيش الذي لم يسمح للوفود بالوصول الى النقطة التي نُفذت فيها وقفة تضامنية بالأمس مقابل المطلة الاسرائيلية.

وحاولت مجموعة من الفلسطينيين حاملين الاعلام الفلسطينية هاتفين ” خيبر خيبر يا يهود” جيش محمد بدو يعود” عبور حاجز الجيش عند الخردلي والجيش اللبناني يقطع عليهم الطريق بالشريط الشائك.

شاهد أيضاً

8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة

تؤثر خيارات نمط حياتنا بشكل كبير على صحتنا، حيث يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي أو …