مدير عام وزارة الإعلام السابق ، الإعلامي والمحلل السياسي محمد عبيد لـ”وجهة نظر”:

 

* اتفاق الإطار غير موجود، وبالتالي لن يستطيعوا تطبيق أي حرف منه كما حصل مع اتفاق 17 أيار الذي أُسقط لاحقًا وما زلنا اليوم في البدايات ولن يصلوا إلى مجلس النواب لأنه وُقّع من سلطة غير دستورية

*محمد عبيد لـ”وجهة نظر”:* لا أحد يجبر أحدًا على العيش معه لكن في الفيدرالية تنتفي السلطة المركزية لمصلحة مجلس رئاسي يضم 3 طوائف كبرى وبالتالي توجب المداورة في الرئاسة وقيادة الجيش وحاكمية مصرف لبنان

*عبيد:* الجيش اللبناني كان في موقع آخر من هذا الاتفاق والسلطة السياسية هي التي وقّعت عليه وهو يمسّ كل تضحياتنا ولن يمر

*عبيد:* عرض الاتفاق على مجلس الوزراء سيفجّر الوضع وسيحاول الرئيس عون التواصل مع الرئيس بري لتقطيع الموضوع لكن ذلك لن يؤدي إلى أي مكان

*عبيد:* للمسيحيين أقول إذا ظننتم أن إضعاف الشيعة سيمنحكم قوة فأنتم مخطئون لأن السلاح لم يكن ضدكم بل ضد إسرائيل والإرهابيين

شاهد أيضاً

على الطاولة… وعلى الحدود

علي علي احمد ثمة شعوبٌ تعرف الحرب من الكتب، وثمة شعوبٌ تعيشها وثمة شعوبٌ تجهلها …