💕خلطه منزلية للبشره الدهنيه

إعداد: زهراء🌷

لصاحبات البشرة الدهنية خلطات منزلية لا بدّ من تجربتها للحصول على الوجه النضر المفعم بالنعومة والصحة.لنكتشف معاً أهم 3 ماسكات منزلية:

  • ماسك العسل واللبن: يهتمّ العسل بتنظيف البشرة وتغذيتها، كما يعمل اللبن على تنقية الجلد من رواسبه الميتة وينعشه. لذا، لنستعين بهما للحصول على الماسك المثالي للبشرة الدهنية. يمكننا إضافة عصير الخيار الذي يعمل على شدّ البشرة وتغطيتها بطبقة لزجة ومنعشة. كما من المفيد وضع 3 نقاط من الألوفيرا، النبتة السحرية في مقاومة الحساسية.
  • ماسك البيض والخيار: يزوّدنا البيض بالفيتامين A الذي تحتاجه بشرتنا من دون شكّ. لذا، وللحصول على هذا المسك المغذّي، لنخفق عصير الخيار وبعض القطع منه مع زلال البيض جيداً. بعدها نحصل على مزيج لزج متماسك يمكن مرغه على كامل بشرة وجهنا. إنّه الماسك الذي سينعش البشرة ويغذّيها على رغم إفراز الدهون والأوساخ التي يتركها على سطح البشرة.
  • ماسك التفاح والعسل: يعمل التفاح بالفيتامينات التي يحتويها على تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية. كما يعمل العسل على محاربة الباكتيريا التي تظهر بسبب الإفراز المفرط للدهون. لتطبيق هذا الماسك، نحن بحاجة أولاً لإزالة البذور من التفاحة وهرسها مع ملعقة من العسل جيداً

-خلطة الليمون لإزالة حب الشباب والرؤوس السوداء

الليمون هو البديل الطبيعي لعلاج حب الشباب، ما عليك فعله ببساطة هو تقطيع الليمونة إلى شريحتين وفرك جميع أنحاء وجهك بها.
أو يمكنك إضافة بضع قطرات من العسل إلى نصف ليمونة قبل وضعه مباشرة على المنطقة التي تعاني من حب الشباب والرؤوس السوداء. انتظري 5 إلى 10 دقائق قبل غسل وجهك بالماء البارد.

وصفات منزلية تؤمّن العناية لبشرتك

-خلطة الليمون للبشرة الدهنية

إذا أردت التخلص من الزيوت التي تظهر على بشرتك واللمعان الذي يظهر عليها، قومي بوضع عصير الليمون على قطنة وإمسحي وجهك بها قبل النوم وغسل وجهك في صباح اليوم التالي.

-خلطة الليمون لعلاج تشقق الشفايف

إذا كنت تعانين من تشقق شفتيك وتريدين الحصول على شفاه ناعمة الملمس، قومي بفركهم بالليمون فذلك سيساعدك على التخلص من الجلد الميّت.

-خلطة الليمون لترطيب الجسم

إذا أردت الحصول على بشرة نظيفة، قومي بخلط عصير الليمون مع اللبن الزبادي وأضيفي إليهم القليل من الزيت العطري مثل اللافندر

شاهد أيضاً

مرحلة ” هيهات منّا الذلة ” والرسالة التي وصلت واضحةً :《راياتنا لن تسقط !》

  بينما يحاول العدوّ الإسرائيلي الضغط عبر التهديد والوعيد بإحتلال رفح ليُقنع محورنا المقدّس ” …