العمري: “طقوش رمز الاعتدال والوسطية والوطنية في هذا البلد”

كتب الشيخ يحيى العمري مقالًا وجاء فيه: الأمين العام للجماعة الاسلامية فضيلة الشيخ محمد طقوش.

1- في ميزان من يعرف ومن لا يعرف لسان الحق يقول: هو رجل من عائلة بيروتية كريمة عريقة أصيلة معروفة بالعلم والكرم والشهامة وإذا قلت (طقوش) في بيروت الحمرا ورأس بيروت يعني الأزهار والورد إذاً فلا يزايدن عليه أحد في الحسب أو النسب.

2- في تحصيل العلوم فهو خريج أزهر لبنان وكلية الشريعة الإسلامية ودراسات عليا في جامعة بيروت الاسلامية، وكل هذه المؤسسات هي تابعة لدار الفتوى، التي نعتز بها وهي رمز الاعتدال والوسطية والوطنية في هذا البلد، فأكرم بها من دار وأنعم، إذاً فلا يزايدن عليه أحد في المنهج العلمي المعتمد عند السادة العلماء الأجلاء وهو ذو خبرة عريقة في علم الإدارة. وقد عمل مديراً لثانوية الإيمان منذ نشأتها في عرمون حتى وقت قريب.

3- في سيرته العلمية والعملية لم يلحظ عليه أحد لا من قريب ولا من بعيد حبه للظهور أو تشوفه للمناصب بل بالعكس كان يفر منها رجل متواضع ويحب الناس وقريب منهم ويسمع همومهم وعرفناه في حملات الحج والعمرة لأكثر من 20 سنة والتفاصيل والشواهد كثيرة.

4- الخلاصة يا قوم: الشيخ محمد طقوش يحفظه الله لا تستهويه السيارات الفارهة ولا كثرة المرافقة ولا مؤازرة السلاح. ولكنه الأمين المؤتمن أخذ على عاتقه وإخوانه في القيادة الرأي السديد والأمر الرشيد في الذود عن فلسطين ومناصرة الأخوة في غزة رغم المخاطر والتهديدات وهو دين تعبدنا الله به (وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر) ولأننا مؤمنون أن ما عند الله خير للأبرار.

5- في الختام أذكّر أصحاب الأقلام المشبوهة أن قول الزور هو بمثابة الإشراك بالله والله تعالى يقول: (وإذا قلتم فاعدلوا) حماه الله من كيد الكائدين، ومكر الماكرين وألسنة المنافقين”.

شاهد أيضاً

الخطيب التقى وفدًا من “تجمع العلماء المسلمين” في لبنان

حنينة:”المراجع الروحية في لبنان لن تدّخر جهداً لدعم الجسم القضائي من اجل القضاء على هذه …