بو عاصي وفغالي: “التفلت الامني جراء الوجودالسوري غير الشرعي في ‎لبنان والجرائم البشعة التييرتكبها بعض السوريين غير مقبولة وخطرة جدًا”

كتب عضو تكتلالجمهورية القويةالنائب بيار بو عاصي عبر حسابه على منصةإكس“: “اتصلت بالشاب يورغو أبي عاد بعدطعنه في التحويلةفرن الشباك على يدسوريين، تمنيت له الشفاء العاجل وتعهدتمتابعة الأمر مع الأجهزة المعنية لإنزال اشدالعقوبات بالمرتكبين، هذه الجريمة تضاف إلىسلسلة الجرائم بسبب التفلت الامني جراءالوجود السوري غير الشرعي في لبنان“.

فغالي

من جهة أخرى، المحامي روك فغالي: أنالجرائم البشعة التي يرتكبها بعض السوريينغير مقبولة وخطرة جدًا، ولا يمكن معالجتهابالقضاء العادي.  لان القوانين التي تناسباللبنانيين، لا تناسب إطلاقًا السوريين، الذينتعودوا على نظام قاس غير ديمقراطي، لذلكبانتظار ترحيلهم باسرع وقت يجب إحالةجرائمهم إلى المحكمة العسكرية لا المحاكمالجزائية اللبنانية العادية  لان جرائمهم تدخلفي خانة الجرائم الامنية، إذ هي ليست نتيجةخلافات شخصية بل نتيجة استغلال الظروفالامنية والسياسية. ويجب تطبيق وتنفيذعقوبة  الإعدام ،والا على المجلس النيابي تشريع قانون معجل مكرر  لإنشاء محكمةأمنية ميدانية  خاصة لجرائم السوريين تصدراحكامها بسرعة وتحكم بالإعدام اذا اقتضىالأمر وتنفذ الحكم بسرعة. لان اي لاجئ يرتكبجرمًا مهمًا كان نوعه يكون قد اخل بالامنالقومي للوطن  ولا يعتبر فقط  تعرض للافراد،مع الاشارة انه لا يمكن تطبيق المعاملة بالمثل،الا اذا كان البلد الاخر قد استقبل على ارضهعدد من  اللبنانيين تجاوز عددهم  نصف عددسكانه الاصليين كما هو الوضع بلبنان.

شاهد أيضاً

إمام بحث شؤونًا مشتركة مع ممثل المنظمة الفرنكوفونية لمنطقة الشرق الأوسط

إستقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في مكتبه في دار الفتوى في مدينة طرابلس، …