ح-ز-ب الله والبقاع الأوسط يشيعون الشهيد حيدر محمد المزاوي في بلدة الكرك البقاعية وصالح ممثلاً “البعث”

أحمد موسى

كواليس| شارك في التشييع كل من النائبين عن كتلة الوفاء لل-م-ق-ا-و-م-ة الحاج رامي ابو حمدان، والدكتور إيهاب حمادة، أمين فرع البقاع الأوسط في حزب البعث العربي الإشتراكي حسن ديب صالح، والنائب عن التيار الوطني الحر سليم عون، ولفيف من العلماء، ومسؤول القطاع الاول الشيخ بلال عواضة، وحشد كبير من أهالي البلدة والبلدات المجاورة.

أبو حمدان

بدأت المراسم التكريمية للشهيد بقسم الولاء والبيعة ادته ثلة من المجاهدين، ثم القى النائب رامي أبو حمدان كلمة قال فيها: “الشهيد حيدر واخوانه هم أصدق من لبّى نداء “لبيك يا حسين” ونحن على نهجهم”، لافتًا الى أنّ أهل هذه البلدة اعتادوا تاريخيًا منذ انطلاقة المقاومة على تقديم الشهداء.

وتوجّه أبو حمدان الى عائلة الشهيد حيدر بالقول: ”ارفعوا رؤوسكم عاليًا، لقد منّ الله عزّ وجل عليكم ونظر إليكم نظرة خاصة دون خلق الله أجمعين في المرحلة الاستثنائية والظروف الاستثنائية واختار منكم نورًا يصعد بروحه الى السماء ويكون سببًا من أسباب نصر الأمة على أعدائها في ساحة القدس وغيرها”.

 

وتابع أبو حمدان، “وكأنه قدر محتوم ونشكر الله أن جعلنا ممّن اختارهم لنصرة دينه، يا بيئة ال-م-ق-ا-و-م-ة وأهل المقاومة من شهداء التحرير الأول الى شهداء الوعد الصادق الى شهداء الدفاع المقدس وما بينهم من تقديمات الى اليوم على طريق القدس، وكأنما أهل السماء إن نظروا الى الأرض لا يجدون أوفياء مثلكم فيختارون منكم الدماء الزكية لتكون حجة على العالمين”.

أم الصلاة على جثمان الشهيد، عضو المجلس المركزي في ح-ز-ب الله الشيخ أديب حيدر، ومن بعد ذلك رفع النعش الطاهر على اكتاف الرفاق والمحبين، يتقدمهم فرقة كشافة المهدي (عج) الموسيقية، وحملة الرايات والصور والاكاليل وصولاً إلى جبانة البلدة حيث ووري الثرى ملتحقا بسادة قافلة الوجود.

شاهد أيضاً

شباب لبنان …شباب العلم

/ابراهيم ديب أسعد شبابٌ إلى العلياءِ شدّوا وأوثقوا وطاروا بأسبابِ العلومِ وحلّقوا وقد ضمّهم لبنانُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *