باطن الروح

🌹موقع مجلة كواليس اعداد زهراء 🌹

لم أستطع يوما منع نفسي من التوقعات الجميلة في ذهني ، أَنَّ يوما سوف تتجسد أحلامي كما تخيلتها في واقعي ، لكن التوقعات بقدرِ ما هِي مُفعمة بالأمل و الحماس ، بقدر ما هي مُدمرَّة حينما تفاجئنا الأقدار بمتاهات لم تكن في الحسبان ، و بواقعٍ لا يمث بصلة لا من قريب و لا من بعيد إلى أُمنيات أنفسنا ..
ترفعني التوقعات إلى السماء و أسقط دائما منكسرا على أرض الواقع ..إلى أن تعلَّمتُ و وصلتُ إلى مرحلة الصفر ..
مرحلة الصِّفر هي مرحلة الاستسلام و التقبل ، كانت في البداية تبدو لي و كأنها اكتئاب أو فقدانٍ للشغف بالحياة ..شككتُ في إيماني ، و ظننتُ أن الله تخلى عني و حرمني من احلامي ، و لكني شعرتُ في داخلي بِحُرية لم أشعر بها من قبل ، و كأن روحي تخلصت من عبئ الانتظار.
لقد أدركتُ أني لم أكن أعيش و أنا أنتظر شيئا ما ، أو شخصا ما، أو حلما أن يتحقق …لم أكن أعيش و أنا أحاول التخطيط و السيطرة على أمورٍ خارج نطاق تحكمي ..أدركتُ أني مهما حاولتُ الوصول إلى الصورة التي في مخيلتي أجد نفسي مطاردا للسراب …
و اخيرا استسلمت ، و ما عدتُ أتوقع شيئا ، و بدل أن أضع طاقتي في تخيل الغد ، بدأتُ أعيش اليوم ، و أحب اليوم ، و بدل أن أركز على ما ينقصني أركز على ما بحوزتي من نِعمٍ كثيرة و منها نعمة الحياة ..الحياة التي كلما حاولنا السيطرة على مجرياتها كلما سخطت علينا. .تعلَّمتُ أن أتحرر من ضغوطاتها و أسبح بِحُرية على أمواجها …
اليوم ، قلبي خالٍ من القلق و الجشع و الطمع و التنافسية و السيطرة و الحسد ..ما كُتبَ لي سوف يصلني ..كل ما يهمني هو اللحظة لأنها كل ما أملك ، اللحظة أفعل ما بوسعي دون أن أتوقع شيئا .. أطور نفسي لأكون افضل كل يوم دون أن أتوقع شيئا..اللحظة أنا كل شيء و لا شيء ..اللحظة أنا حر طليق ، ما عدت أريد تسير حياتي كما أُريد بل أتركها تسيرني كيفما تريد ، ليس قنط من رحمة الله و إنما ثقة في أن الله لا يُخَيِّبُ توقعاتي ليكسرني ، بل ليجعلني أترك مقود سفينتي له ، ثِقةً بأنه سوف يقودني إلى أفضل و أروع مما كنتُ سأقود نفسي إليه .
اجمل ما في الحياة ليس السباق و توقعات كنوزها ، بل السلام الداخلي حينما نعيشها دون قلق و مخاوف و هوس، لأن شيء بدواخلنا يعلم أَنَّ كل شيء سيكون على ما يرام . و حتى نسمع ارواحنا لابد لضجيج المخاوف و الجشع و السيطرة أن يصمت ، حينها فقط يحل السكون و تأتينا رسائل الأطمئنان من ذلك المكان الذي لا يكذب أبدا ( باطن الروح )

قلمي ✍️ يكتب

شاهد أيضاً

الأسد: موقف سوريا من المقاومة يزداد رسوخاً.. وستقدّم كل ما يمكن للفلسطينيين:

الرئيس السوري، بشار الأسد، يؤكد ثبات موقف بلاده من القضية الفلسطينية والمقاومة، على الرغم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *