أبطال العالم يلتقون في “أسبوع البطولات العالمية” غداً الجمعة

 

الشارقة تستضيف ختام جولات الدورة الـ22 من بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة “فورمولا 1”

● خالد المدفع: البطولة فرصة لتعزيز مكانة الشارقة العالمية وجهةً لكبرى الفعاليات على مدار العام

الشارقة،  علي دوله

07 ديسمبر 2023

 

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، ينطلق غداً، على بحيرة خالد، “أسبوع الشارقة للبطولات العالمية”، الذي يتضمن سباق “جائزة الشارقة الكبرى” الجولة الختامية في موسم بطولة العالم للزوارق السريعة “الفورمولا1″، في نسختها الـ22، التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بدءاً من يوم الجمعة ويمتد حتى الأحد المقبل، بمشاركة 21 متسابقاً من ألمع نجوم العالم.

وكشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خلال المؤتمر صحفي الذي عقد اليوم (الخميس)، في بحيرة خالد، تفاصيل “جولة الشارقة” من البطولة العالمية، بحضور سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وحميد الكندي، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، ونیكولا دي سان جرمانو، المروِّج العالمي لسباقات الزوارق السريعة (الفورمولا1)، وعدداً من المتسابقين المشاركين في البطولة ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

 

ويشارك في “جائزة الشارقة الكبرى” نخبة من ألمع نجوم العالم في منافسة على لقب جولة ختام الموسم، ويسعون إلى معانقة لقبي سباق السرعة والرئيس، يومي السبت والأحد، المقبلين.

 

ويمثل الإمارات في الحدث العالمي الأبرز على قائمة السباقات المائية، ثلاث من أصل الفرق الـ10 المنافسة، بدايةً مع حامل لقب بطولة العالم الماضي، فريق أبوظبي للزوارق السريعة الذي يدفع بثلاث متسابقين، هم الأميركي شون تورنتي قائد زورق رقم “1”، والإماراتي ثاني القمزي قائد زورق رقم “2”، وراشد القمزي قائد الزورق رقم “5”، فيما يمثل فريق الشارقة للزوارق السريعة، كل من الهولندي فرديناند زيندبيرجن قائد الزورق رقم “12” وزميله الفنلندي سامي سيليو قائد الزورق رقم “11”، على أن يقود فريق “الفيكتوري” كل من متسابقيه، الإماراتي أحمد الفهيم قائد الزورق رقم “3”، والسويدي أريك ستارك قائد الزورق رقم “4”.

جاهزية دائمة لاستضافة كبرى البطولات

وأكد سعادة خالد جاسم المدفع، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، أن الشارقة تجمع منذ 22 عاماً أبطال العالم وعشاق الرياضات المائية في مكان واحد، مجسدة رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تعزيز مكانة الإمارة على خارطة المدن السياحية العالمية.

 

وقال سعادته: “إن تجربة الدولة ومنجزاتها في القطاعين السياحي والرياضي يجعلها وجهة عالمية جاذبة، فالتكامل بين هذه القطاعات والاهتمام بتطوير المنشآت والمرافق الخاصة بالرياضة والرياضيين المحليين والدوليين، يعكس جاهزيتها الدائمة لاستضافة أهم البطولات وكبرى المنافسات، مما يجعل من السياحة الرياضية في الدولة محركاً أساسياً لاستدامة التنمية الاقتصادية”.

وأض​اف: “وفق منظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، تشكل السياحة الرياضية محوراً أساسياً لكونها واحدة من أسرع القطاعات نمواً في السياحة، إذ تدر حوالي 10% من إنفاق العالم على السياحة، وتقدَّر نسبة نموها بـ17.5% بين عامي 2023-2030. ومن هنا تمثل البطولة فرصة رائعة للشارقة، لتعزيز سمعتها العالمية كوجهة مميزة تحتضن كبرى الفعاليات على مدار العام، بما يساهم في الترويج لمقومات وإمكانات الإمارة السياحية، ودعم مختلف القطاعات الحيوية والاقتصاد الوطني”.

 

فعالية مهمة في مسيرة الشارقة الرياضية

بدوره، قال حميد الكندي، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية: “يعد تنظيم نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية لجولة الشارقة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة (فورمولا 1)، بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، من أهم الفعاليات في مسيرة الإمارة الرياضية، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مكانة الشارقة كمركز رائد لتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى. كما أننا نسعى من خلال استضافتنا لهذه البطولة إلى تشجيع الشباب على استثمار طاقاتهم في الرياضات البحرية، وتحفيزهم على تحقيق التميز والابتكار في هذا المجال”.

وتيرة متسارعة من النجاح والتطور

من جانبه، أعرب نیكولا دي سان جرمانو، المروِّج العالمي لسباقات الزوارق السريعة (الفورمولا 1)، عن إعجابه الشديد بالتطور اللافت الذي شهدته البطولة على مدى 22 عاماً في محطتها الختامية بإمارة الشارقة، وأضاف جرمانو: “تعد الإمارات شريكاً استراتيجياً لكبرى البطولات الرياضية في العالم، وخاصة البطولات البحرية، وقد أصبحت الشارقة ملتقى الأبطال، وبات دورها مؤثراً ورائداً في تسريع وتيرة نجاح البطولة عاماً تلو الآخر، وقد تجاوزت النتائج الإيجابية في شراكتنا مع الشارقة المستويات الرياضية إلى المستويات البيئية، من خلال المبادرات التي نعمل عليها معاً لتقليل الانبعاثات الكربونية وتعزيز مفهوم الاستدامة في عالم الرياضات البحرية”.

 

 

الرعاة والشركاء

ويأتي تنظيم “جولة الشارقة” لأسبوع الشارقة للبطولات العالمية، بالتعاون مع مجموعة من الرعاة والشركاء الذين يلعبون دوراً حيوياً في إنجاح الحدث العالمي. وتضم قائمة الرعاة: الشركاء الاستراتيجيين، وهم نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، إلى جانب هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وبلدية مدينة الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وهيئة الشارقة للدفاع المدني، وهيئة مطار الشارقة الدولي، ومجموعة “بيئة”، و”بترول الإمارات الوطنية المحدودة (اينوك)، إضافة إلى الشريك الطبي مستشفى إن إم سي رويال الشارقة، والراعي الإعلامي هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وأخيراً، شركاء الضيافة: فندق كوبثورن الشارقة، وفندق كورنيش الشارقة، وجولدن توليب.

 

شاهد أيضاً

سلطه المعكرونه بدون مايونيز

معكرونه اي نوع تحبوه /طماطا مقطعه ناعم /حمص/خيارمقطع ناعم /جزر مبروش /فلفل اخضر مقطع ناعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *