المعهد الفني الانطوني افتتح العام الدراسي الجديد بقداس الهي

عازار :” علينا ان نتكاتف مع بعضنا البعض، من اجل ان نزرع بذور الجمال والفرح والسلام “

بوعبود:” مواصلة نشر الثقافة والفنون في بيروت، ومختلف المناطق اللبنانية”

ترأس النائب العام في الرهبانية الانطونية المارونية الأب بطرس عازار، القداس الالهي، في المعهد الفني الانطوني، في بلدة الدكوانة في قضاء المتن الشمالي ،لمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد، عاونه مدير المعهد الاب شربل بوعبود والأبوان وليد قرقف وايلي سميا،،بحضور المقدم وسام الحايك ممثلًا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المقدم سركيس كركوزيان ممثلًا المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، الرائد جاك بوصعب ممثلًا المدير العام للامن العام اللواء الياس البيسري، نائب رئيس نقابة الايقونوغرافيين الخوري افرام حبتوت، بالاضافة الى اعضاء من الهيئة الادارية والتعليمية في المعهد والطلاب والاصدقاء.

 

وبعد الانجيل، القى الأب عازار عظة وقال:” نفرح معكم اليوم مع بداية هذه السنة الدراسية الجديدة، ونشكر حضرة الاب المدبر بوعبود على الدعوة ، ونتأمل واياكم في جمال الخالق منذ بدء التكوين كان كل شيء حسن في عين الله الذي خلق كل شي من اجلنا نحن البشر لكي نكون نحن جمال هذا العالم في قلب صعوبات كبيرة تواجهنا على كافة الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها، وعلينا ان نتزوق جمال الله اينما حللنا”.

واضاف عازار :” اننا ننطلق بهذه السنة الدراسية، وأمامنا تحديات تواجه وطننا ، وعلينا ان نتكاتف مع بعضنا البعض، من اجل ان نزرع بذور الجمال والفرح والسلام . واذ نتأمل في هذا الزمن المقدس نرفع أنظارنا الى صليب المسيح الممجد والقائم من الموت ونشرك حياتنا بحياته وصليبه”.

 

ثم القى الأب بوعبود كلمة رحب فيها بالحضور وقال : نتمنى ان تحمل هذه السنة الدراسية المزيد من النشاط والعطاءات ، وان المعهد، سيواصل نشر الثقافة والفنون في بيروت، ومختلف المناطق اللبنانية”.

شاهد أيضاً

شباب لبنان …شباب العلم

/ابراهيم ديب أسعد شبابٌ إلى العلياءِ شدّوا وأوثقوا وطاروا بأسبابِ العلومِ وحلّقوا وقد ضمّهم لبنانُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *