تواصل الفعاليات الخطابية والثقافية اللقاءات وتكريم وضيافة 597 يتيما ويتيمة بمحافظة إب اليمنية بمناسبة ذكرى مولد نبي الأمة الاحتفاء بذكرى ثورة ال21 من سبتمبر

اليمن /تقرير /حميد الطاهري

نتواصل  الفعاليات الخطابية والثقافية اللقاءات وتكريم
وضيافة 597 يتيما ويتيمة بمحافظة إب “وسط اليمن” بمناسبة ذكرى مولد نبي الأمة، سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام، حيث نظمت قوات الأمن المركزي بمحافظة إب ، فعالية خطابية احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه واله أفضل الصلاة وأتم التسليم والذكرى التاسعة لثورة ٢١ من سبتمبر المجيدة .

 

وفي الفعالية ، أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة .

وأشار  إلى أن هذه الذكرى تأتي هذا العام مُتزامنة مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني التاسع لثورة الـحادي والعشرين من سبتمبر المجيدة التي أسقطت الوصايا، واستعاد اليمن قراره السيادي بشكل عملي بفضل الله وقيادتنا الثورية والسياسية، وصمود أبناء شعبنا العزيز، الذي سار على درب الرسول الأكرم في الثبات على الحق ومواجهة الباطل وقدّم التضحيات الكبيرة انتصارا لدينة ووطنه وكرامته.

كما القى رئيس عمليات الأمن المركزي العقيد فهيم المضرحي كلمة أكد فيها، أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة نستذكر فيها المحطات والمواقف التي تبعث على العزة والشموخ .. لافتا إلى اهمية ان تكون هذه المناسبة منطلقا للسير على المنهج المحمدي الذي يجسد روح الإسلام الحقيقي ..

تخلل الفعالية التي حضرها مساعد مدير امن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين واركان حرب الامن المركزي العقيد عبدالسلام السلامي ومدير الإصلاحية المركزية العقيد رضوان سنان ومدير العلاقات والإعلام بأمن المحافظة الرائد عبدالقدوس السادة ، قصيدة شعرية للمقدم عبده هاشم ..

،،، إلى ذلك نظم مركز الحجز الإحتياطي بالمحافظة ، فعالية إحتفائية بذكرى ميلاد المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله ..

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ووكيل نيابة جبلة القاضي ابراهيم الفلاحي ونائب مكتب الإرشاد عبدالله عامر ، تطرق الدكتور محمد مرشد زيد إلى ما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي في دلالة واضحة على عظمة نهج النبوة ومن يسير عليه.

وحث على تجسيد مبادئ وأخلاق النبي الكريم وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتسامح والبر والإحسان في أوساط المجتمع..

من جانبه أعتبر مدير مركز الحجز الإحتياطي المقدم محمد الذاري، أن المولد النبوي محطة تعبوية وإيمانية لتعزيز الارتباط بخاتم الأنبياء والمرسلين والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه والتمسك بالقيم والأخلاق والمبادئ المحمدية في جميع الأعمال.

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والبرع والقصائد الشعرية ..

وعلى  سياق متصل بمحافظة إب “وسط اليمن”

دشن مستشار رئيس المجلس السياسي اﻷعلى  رئيس اللجنة الرئاسية العلامة محمد مفتاح ،
ومحافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم، مشروع ضيافة وتكريم اﻷيتام واليتيمات ضمن المرحلة الثانية من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” احتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف، والعيد التاسع لثورة ال21 من سبتمبر المجيدة .

يستهدف المشروع الذي ينفذه مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، تكريم وضيافة 597 يتيما ويتيمة في دور الحبيشي لرعاية وتأهيل الأيتام، ومركزي رعاية وتأهيل اليتيمات بمنطقتي السحول، وويخان بمركز المحافظة.

وفي التدشين، أشار المحافظ صلاح، إلى تزامن تنفيذ هذا المشروع مع احتفالات شعبنا اليمني بذكرى مولد خاتم اﻷنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وأعياد الثورة السبتمبرية الخالدة.. مشددا على ضرورة اﻹقتداء بالرسول الكريم وأتباع تعاليمه في الإهتمام باﻷيتام والفقراء والمساكين والمرضى، واﻹحسان إليهم.

وأشاد صلاح بجهود هيئة الأوقاف ودورها البارز في رعاية اﻷيتام والشرائح الضعيفة في المجتمع .. معتبرا إياها إحدى المنجزات الحيوية التي حققتها ثورة ال 21 من سبتمبر في ظل القيادة الثورية والسياسية الحكيمة.

وفي الفعالية بحضور عضو اللجنة الرئاسية ووكيل وزارة اﻹدارة المحلية عمار الهارب .. أوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى، أن الاهتمام بالأيتام والفقراء والمحتاجين واجب ديني وأخلاقي وإنساني كونه يسهم في تعزيز الروابط وقيم التراحم والتكافل في أوساط المجتمع .. مؤكدا أهمية تعاون الجميع في توفير الحماية والرعاية النفسية والمعنوية والمالية والتعليمية لهذه الشريحة الهامة وتعويضهم عن اليتم الذي افتقدوه في حياتهم.

فيما أشار نائب مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، إلى عظمة الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ونحن نترجم تعليماته وأوامره في واقعنا اليومي من خلال اﻹهتمام بالايتام ورعايتهم..

وأفاد العميسي، أن تكلفة مشروع ضيافة وتكريم اﻷيتام بالمحافظة بلغت هذا العام 12 مليون ريال .. مبينا أن المكتب بالمحافظة يقدم دعما شهريا لكل من دار الحبيشي لرعاية وتأهيل اﻷيتام بمبلغ أثنين مليون ريال، ومركزي إيواء اﻷيتام واليتيمات التابعان لمؤسسة الرحمة للتنمية اﻹنسانية بمبلغ مليون ريال، وفرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمبلغ مليون ريال بالاضافة الى دعم بنك الدم بمبلغ شهري 150 ألف ريال.

من جهته أوضح نائب مدير عام مكتب اﻷوقاف للشئون الفنية المهندس خليل غراب ، أن المكتب يسعى من خلال تنفيذ المشاريع الخيرية الى إيصال مقاصد الواقفين وانتهاج قيم ومبادئ الرسول اﻷكرم في الإحسان والتراحم والتكافل اﻹجتماعي .. مؤكدا أهمية هذه المشاريع في التخفيف من معاناة الأيتام والمرضى والمحتاجين والشرائح الضعيفة في المجتمع .

بدورهم ثمن مسئولي دار الحبيشي لرعاية وتأهيل الايتام عرفات شريف، ومركزي رعاية اليتيمات بمنطقتي السحول إيمان حسن سوله، وويخان تيسير الوتيحي، اهتمام مكتب الأوقاف بالأيتام واليتيمات وحرصه على إدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم تزامنا مع الاحتفال بذكرى مولد النبي الخاتم.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة أحمد الجندي ، وأمين محلي مديرية ريف إب مصطفى آل قاسم، ومستشار المحافظ حفظ الله النجار  ومساعد مديرية الظهار جميل الصهباني ، ومدراء الشئون المالية بمكتب اﻷوقاف بالمحافظة خالد الحمدي، واﻹيرادات يوسف غراب، والرقابة مفيد الجبرتي ، والمبرات حبيب الحبيشي، ومكتب المدير العام ياسر خشافة والمشتريات بندر القطوي وتنمية الموارد عبدالتواب الشريف ومدير الحسابات وضاح الارياني ونائب مدير العلماء والمتعلمين رشيد الهدادي .. توزيع المساعدات النقدية على المستفيدين ، ومقطوعات إنشادية معبرة .

شاهد أيضاً

🟤🟠 درس في التحدي .. بعد 40 سنة من رسوبه في الجامعة، يفوز بجائزة نوبل في الكيمياء..

منجي الباوندي، الكيميائي الأمريكي من أصول تونسية والبالغ من العمر 62 عاما، أعلن ضمن الفائزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *