علامة عرض مع باي لملف النازحين واستقبل الممثل المقيم لصندوق النقد


ليما:”لعدم الاعتماد على عائدات النفط والغاز لان الاولية تسديد ديون اليوروبوند”

استقبل رئيس “لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين” النائب الدكتور فادي فخري علامة، العضو في البرلمان الأوروبي نيكولا باي وعرضا لاوضاع في لبنان والمنطقة.

وشرح علامة لباي، موقف لبنان من ملف النازحين السوريين وتداعياته على لبنان، مطالبا بـضرورة التفات البرلمان الاوروبي الى هذا الموضوع ومنحه العناية المطلوبة، لا سيما مع تدفق اعداد النازحين في الاسابيع الاخيرة الى لبنان مع سعي اعداد كبيرة منهم للهجرة عن طريق البحر الى قبرص وغيرها من البلدان الاوروبية”.

كما شرح علامة له، ما تقوم به لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين حيال هذا الملف والتوصيات المهمة التي اصدرتها بخصوص ملف عودة النازحين السوريين.

ليما

واستقبل علامة الممثل المقيم لصندوق النقد الدولي في لبنان فردريكو ليما ،الذي وضعه في حصيلة جولة وفد الصندوق على المسؤولين وما يمكن ان يفعله لبنان في الوقت الضائع ،وشدد على ضرورة تعديل قانون السرية المصرفية من اجل تمكين البنك المركزي ولجنة الرقابة على المصارف ،واعتبر ان هذا العمل اساسي في بناء اعادة هيكلة المصارف ودراسة اقتراح القانون بغية اطلاق انتظام العمل المصرفي في البلد والذي يساهم في احياء العجلة الاقتصادية، ونؤكد على دور السلطة التنفيذية الجديدة لمعالجة الفجوة الاقتصادية وتنفيذ القوانين ذات الصلة، ونحذر من تدني الاحتياط المالي لانه يؤدي الى انكماش في الاقتصاد”.

وطالب ليما بـعدم الاعتماد على عائدات النفط والغاز المنتظرة لانه يجب دفع جزء من الواردات الى الدائنين، اولا” على اساس ان الاولوية يجب ان تكون لتسديد ديون لبنان في اليوروبوند، لا سيما ان الدائنين سيكونوا صارمين في استعادة حقوقهم

شاهد أيضاً

الابتكار في المسؤولية المجتمعية والتنمية

بقلم/ د. محمود عبدالعال فرّاج – كاتب وخبير اقتصادي في زيارة عمل أخيرة إلى مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *