دليانا غايتاندزيفا للميادين: وضع اسمي على لائحة القتل يؤكد صحة معلوماتي عن أوكرانيا

الصحافية البلغارية، دليانا غايتاندزيفا، التي أدرجت الاستخبارات الأوكرانية اسمها في قائمة المطلوب تصفيتهم، تؤكد للميادين أنّ “جريمتها” الوحيدة هي أنها قررت تقصي جرائم مرتبطة بأوكرانيا.

قالت الصحافية البلغارية، دليانا غايتاندزيفا، اليوم الأحد، إنّ اسمها ورد في قائمة الكراهية من جانب وكالات الاستخبارات الأوكرانية بسبب تحقيقين قامت بهما.

وفي حديثٍ للميادين، اعتبرت غايتاندزيفا أنّ إدراج اسمها في قائمة الأشخاص المطلوبين للقتل يؤكد أنّ المعلومات التي نشرتها صحيحة، مضيفةً أنها نشرت معلومات عن إرسال بلغاريا آلاف الأسلحة إلى أوكرانيا وبعضها استُخدم ضد مواطني الدونباس.

وتابعت بالقول: “أواصل نشر تحقيقات استقصائية في سياق عملي، ولكن ما من مستجدات تفسر إدراج اسمي الآن”، مشيرةً إلى أنّ “مجموعة من أهل السياسة والخبراء البلغاريين تم إدراج أسمائهم في هذه القائمة الأوكرانية”.

وأكدت غايتاندزيفا أنّ الهدف الأساسي من موقع “مايروتفوريتس” الأوكراني هو ترهيب الناس، مشيرةً إلى أنّ جريمتها الوحيدة أنها صحافية قررت تقصي جرائم مرتبطة بأوكرانيا.

وأضافت: “يُراد منا التراجع عن عملنا وشنّ حرب نفسية علينا”.

ووضعت المخابرات الأوكرانية الصحافية الاستقصائية البلغارية، والتي كانت مهتمة أخيراً بالشأن العسكري، وتغطية الحرب في أوكرانيا، داليانا غايتاندزيفا، على قائمة المطلوب تصفيتهم.

ونشرت غايتاندزيفا على مدى العامين الماضيين، سلسلةً من التقارير، حول إمدادات الأسلحة إلى الإرهابيين في سوريا والعراق.

في العام 2018، تمّ طرد غايتاندزيفا من البرلمان الأوروبي، بسبب مواجهتها لمساعد وزير الصحة الأميركي، بشأن الشركات الحيوية التي يمولها البنتاغون في 25 دولة في العالم.

وكانت الصحافية البلغارية قد وصفت في تغريدةٍ لها في حسابها في موقع “تويتر” وسائل الإعلام الأميركية بـ”الكاذبة”.

كما أنها حققت في المختبرات البيولوجية الأميركية الموجودة في أوكرانيا، والتي اتهمتها الصحافة الغربية بأنها تنشر الدعاية الروسية الكاذبة عن الأسلحة البيولوجية الأميركية.

يُشار إلى أنه في آب/أغسطس 2022، قُتلت داريا دوغينا(دوغين) ابنة المفكر والمنظّر القومي الروسي، ألكسندر دوغين، المؤرخ وأستاذ علم الاجتماع في جامعة موسكو سابقاً، والمستشار العسكري للكرملين.

وكانت داريا دوغين ضمن الصحافيين الذين كانت أسماؤهم مدرجة في قائمة التصفية أيضاً، وقتلت في هجوم بقنبلة خارج موسكو في سيارتها. واتهمت روسيا عميلاً للخدمات الأوكرانية بأنه الجاني.

كذلك قُتل المراسل العسكري فلادلين تاتارسكي، وكان اسمه أيضاً في قائمة “مايروتفيريتس”، في انفجار في مقهى في سان بطرسبرغ.

شاهد أيضاً

وحدة التدخلات الطارئة تدشن مساهمتها لمشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة إب اليمنية من مادتي الاسمنت والديزل ..

تقرير /حميد الطاهري دشنت اليوم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالتنسيق مع السلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *