وحدة التدخلات الطارئة تدشن مساهمتها لمشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة إب اليمنية من مادتي الاسمنت والديزل ..

تقرير /حميد الطاهري

دشنت اليوم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة إب “وسط اليمن”، مساهمتها (الدفعة الرابعة من مادة الإسمنت بكمية (43) الف كيس وبتكلفة (163 ) مليون و400 الف ريال ، والدفعة الثالثة من مادة الديزل بكمية (60) الف لتر وبتكلفة 28 مليونا و500 ألف ريال لدعم أكثر من (534 ) مبادرة ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية المرحلتين الأولى و الثانية  ..

وخلال أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة  أمين الورافي بمساهمات وحدة التدخلات المركزية التابعة لوزارة المالية ودعمها المستمر للمبادرات المجتمعية بهذه المحافظة وبما يسهم في تشجيع المواطنين على إقامة هذه المبادرات وتوفير احتياجاتهم من الخدمات والبنى التحتية .. لافتا إلى أن هذه الدفعة من الإسمنت ستوزع على كافة مديريات المحافظة وفق آلية محددة تضمن وصولها للمبادرات والمبادرين ..  لافتا إلى أن تأثير مساهمة وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية على محافظة إب كبير واصبح له دور بارز ، مع ملاحظة تحسينات ملموسة في مشاريع المبادرات المجتمعية المختلفة – الطرق ، الطاقة ، المياة ، التعليم ، تطوير الجانب الزراعي.

واضاف أن توفير الدعم العيني والدعم الفني، من وحدة التدخلات ساهمت ايضا في تعزيز قدرة أصحاب المصلحة المحليين على تنفيذ المشاريع بشكل فعال وبما اسهم في تحسين البنية التحتية ، وزيادة الوصول إلى الخدمات الأساسية.

فيما أوضح ممثل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية المهندس محسن ابولحوم أن مهمة الوحدة في هذا الجانب تتمثل في تقديم الدعم المستهدف وفي الوقت المناسب للمناطق التي تواجه تحديات التنمية .

مشيرا إلى أن هذه المساهمات تلعب دورا محورياً في معالجة التحديات التنموية الملحة التي تواجهها المحافظة .. لافتا إلى أن وحدة التدخلات ساهمت منذ بدأ تدخلها في هذه المحافظة بدعم أكثر من 528 مبادرة وبتكلفة إجمالية( 2 )مليار و 331 مليونا و 961 ألف و 768 ريال ، كما تتدخل الوحدة خلال الفترة الحالية بتمويل كلي وتنفيذ مباشر 100% لعدد 5 مدارس بمديرية القفر ضمن برنامج دعم مشاريع البنية التحتية والخدمية بمجال التعليم بتكلفة إجمالية ( 156,546,241 ) 156 مليون و 546 ألف و241 ريال.

واضاف أن استكملت تنفيذ  49 مشروع بمجال الطرق ضمن برنامج تحسين وتوسعة خدمة الطرق الريفية بإجمالي تكلفة 140 مليون و 837 ألف و 340 ريال بمديريات حزم العدين و يريم وفرع العدين والمخادر وقد تم إتمامها وتسليمها للسلطة المحلية بالمحافظة ومازالت الأعمال مستمرة لتنفيذ العديد من مسارات المسح والشق والتوسعة بمعدات الوحدة ..

وأوضح أن دعم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وبإشراف مباشر من معالي نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد ابولحوم وقيادة الوحدة ومتابعتها .

ومن جهته أكد مدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة بندر الأهدل أن استدامة هذه المشاريع بعد تدخل وحدة التدخلات تعد واعدة حيث شاركت المجتمعات المحلية بنشاط في عمليات المساهمة والتخطيط والتنفيذ، مما يضمن الملكية والقدرة على الاستمرار على المدى الطويل.

وأشار إلى أنه ومع استمرار وحدة التدخلات المركزية في توسيع نطاق وصولها وعمها للمناطق المحتاجة، فإن آفاق التنمية المستدامة وتمكين المجتمع في محافظة إب وخارجها ستكون واعدة بإذن الله.

شاهد أيضاً

وفاة أكثر من 900 حاج خلال موسم الحج والبحث مستمر عن المفقودين

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء، ارتفاع الحصيلة الإجمالية للوفيات خلال موسم الحجّ هذا العام …