من عبيه الى الشويفات.. قاتلان بقبضة الأمن وتوقيف مطلوب في الضاحية الجنوبية، وإنقاذ سيدة عند سفح جبل عروبة – فنيدق

 

…:”تسلّم دواليب مستعملة لاعادة تدويرها، وإطلاق خطة خمسية لتطوير قدراته”

صدر عن قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه البيان الآتي: “بتاريخ 9 / 6 /2023، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة عبيه المواطن (م.س.) لإطلاقه النار بالتاريخ نفسه على المواطن (ه.ح.) بواسطة بندقية صيد ما أدى إلى مقتله، وذلك بسبب خلاف شخصي.
وبتاريخ 10 / 6 /2023، أوقفت دورية أخرى في منطقة الشويفات المواطن (ح.د.) لإطلاقه النار بالتاريخ نفسه على المواطن (و.ز.) بواسطة سلاح حربي ما أدى إلى مقتله، وذلك بسبب خلافات سابقة. وعند دهم منزله، ضبط عناصر الدورية سلاحاً حربياً من نوع كلاشنكوف وذخيرة وعتاداً عسكرياً.
سُلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفَين بإشراف القضاء المختص.”

توقيف مطلوب

من جهة اخرى ،صدر عن قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه البيان الآتي: “بتاريخ 10/6/2023، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في منطقة الكفاءات – الضاحية الجنوبية المواطن (ع.ز.) المطلوب بعدة مذكرات توقيف لإقدامه على تعاطي المخدرات وترويجها، وإطلاق النار وإصابة أحد المواطنين. وقد ضُبطت في حوزته كمية كبيرة من ظروف الكوكايين والباز كوكايين والسيلفيا والماريجوانا وحشيشة الكيف، إضافةً إلى مبلغ مالي ودراجة نارية”

وتسلّم دواليب مستعملة لاعادة تدويرها

من جهة اخرى ،وبموجب اتفاق وزارتي الصناعة والبيئة على تشجيع اعادة التصنيع للوصول إلى بيئة نظيفة خالية من التلوّث والنفايات، سلّم وزيرا الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان والدكتور ناصر ياسين ممثّلين عن الجيش اللبناني في مرفأ بيروت، بحضور ممثّلين عن المديرية العامة للجمارك، كمية من الدواليب المعدّة لللتلف في الخارج، وذلك لاعادة تصنيعها كمنتج جديد مختلف ،ويعود الأمر بالفائدة الاقتصادية والبيئية إلى أكثر من جهة، وذلك بالمحافظة على المواد الأوّلية المنتهية الصلاحية والتي أصبحت خارج الخدمة، وتدويرها وفق الأصول والتصنيع الجيّد. ويكون لبنان بذلك يخطو المزيد من الخطوات باتّجاه تدوير ما أمكن من السلع القابلة لهذه العملية، بما يؤدّي الى بيئة سليمة ومحافظة على لبنان الأخضر.

 

إطلاق خطة خمسية

من جهة اخرى ، صدر عن قيادة الجيش اللبناني ،عبر حسابها على “توتير”، ما يلي :”عقدت أركان الجيش للتخطيط في نادي ضباط اليرزة اجتماعًا أطلقت خلاله الخطة الخمسية لتطوير قدرات الجيش اللبناني ٢٠٢٢-٢٠٢٧، واستراتيجية التواصل في الجيش للعام ٢٠٢٣، بحضور الملحقين العسكريين وممثلين عن الدول المانحة والمنظمات الدولية، وضباط من أجهزة القيادة”

انقاذ سيدة

من جهة اخرى ،غرد الجيش اللبناني ،عبر “تويتر”: “شاركت قوة من الجيش اللبناني في إنقاذ سيدة كانت عالقة في إحدى الجروف الصخرية عند سفح جبل عروبة – فنيدق أثناء ممارستها رياضة المشي، دون أن تُصاب بأي أذى”.

شاهد أيضاً

وحدة التدخلات الطارئة تدشن مساهمتها لمشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة إب اليمنية من مادتي الاسمنت والديزل ..

تقرير /حميد الطاهري دشنت اليوم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالتنسيق مع السلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *