اكد بأن الحديث عن ثلث معطل او مداورة، يعد تدخلاً بعمل رئيس الحكومة وصلاحياته،

 

مطر :”استمرار الفراغ سيشكل خطورة على الكيان والمؤسسات وعلى اتفاق الطائف ووحدة اللبنانيين”.

زار النائب إيهاب مطر، مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور عبد اللطيف دريان في دار الفتوى في عائشة بكار في بيروت ، حيث جرى عرض لآخر التطورات والشؤون على الساحة اللبنانية والعربية .

اثر ذلك, تحدث مطر فقال: “لقد تشرفت بزيارة صاحب السماحة المفتي دريان في دار الفتوى، دار جميع اللبنانيين، واستمعت الى نصائحه خصوصًا بهذه الظروف الصعبة التي يعيشها بلدنا”.

وأضاف مطر: “اليوم اصبح عمر المجلس النيابي سنة، وعمر الشغور الرئاسي ستة اشهر ونصف شهر، والمجلس النيابي حتى الان عاجز عن انتخاب رئيس جديد للجمهورية تعطي اشارة انطلاق لعودة انتظام الحياة الدستورية والوطنية، وبعدها تشكيل حكومة جديدة لمواجهة التحديات الكبيرة”.

وتابع مطر :” نؤكد بأن هذا الخط الدستوري هو الأصح بدلًا من استمرار البعض بالحملات الممنهجة على موقع رئاسة الحكومة ، خصوصًا اننا نسمع اصواتا” عن مقايضة تقوم على رئيس جمهورية مقابل رئيس حكومة وهي مرفوضة ،ونشدد على أن المرحلة هي مرحلة انتخاب رئيس جديد للجمهورية، اما رئيس الحكومة فيتم تكليفه باستشارات نيابية ملزمة لرئيس الجمهورية”.

وأوضح مطر :” ان ما هو مرفوض ايضا الحديث عن ثلث معطل او مداورة، وهذا يعد تدخلاً بعمل رئيس الحكومة وصلاحياته، وهو امر مرفوض لأنه يذكرنا بتعطيل ٣ سنوات من عهد مشؤوم سابق فقط بسبب تعطيل عمل رئيس الحكومة في تشكيل حكومة لبنان”.

وختم مطر :”سأشارك بكل جلسة انتخابية، وسأصوت لمن ارى فيه صفات تقتضيها مصلحة البلاد والعباد في ظل الازمة الخانقة التي يعيشها الشعب اللبناني ،لان استمرار الفراغ سيشكل خطورة على الكيان والمؤسسات وعلى اتفاق الطائف ووحدة اللبنانيين”.

شاهد أيضاً

وحدة التدخلات الطارئة تدشن مساهمتها لمشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة إب اليمنية من مادتي الاسمنت والديزل ..

تقرير /حميد الطاهري دشنت اليوم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالتنسيق مع السلطة …