المصري :”نطالب الدول العربية بإلغاء اتفاقيات السلام والتطبيع وطرد السفراء وتقديم كل اشكال الدعم المادي للمقدسيين”

وقفة للمؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس تضامنا مع الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم”

كلمات لكل من ضناوي ، السيد ،العدس ، عواد،ديب، مراد، صبح ، ابو حرب ، وقصائد شعرية القاها الخطيب


شارك حشد كبير من فاعليات مدينة طرابلس ،وممثلي الجمعيات الأهلية والكشفية والنقابية والقوى والاحزاب اللبنانية والفلسطينية، في الوقفة التضامنية التي دعا اليها “المؤتمر الشعبي اللبناني” في ساحة جمال عبد الناصر-التل، تحت شعار “لستم وحدكم”،استنكارا للاعتداءات الصهيونية على المرابطين في الاقصى والقدس وكل فلسطين، ورفعت في الوقفة لافتات بعنوان “طرابلس معكم يا اهل فلسطين”، “النصر لفلسطين والهزيمة للصهاينة”، وصورة لعبد الناصر، كتب عليها” لا صلح، لا تفاوض، لا اعتراف”.

بداية الافتتاح بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، وقدم الخطباء زكريا عقدة.

كرامي

ثم ألقى الدكتور عبد الله ضناوي ، كلمة رئيس “تيار الكرامة” النائب فيصل كرامي، فقال: “ان الاعتداءات الوحشية الصهيونية على المصلين والمعتكفين العزل داخل المسجد الأقصى تظهر الوجه الحقيقي لعصابة القتلة المجرمين الذين يدنسون مقدسات المسلمين، لذلك فإن الاستنكار والشجب والتنديد لم يعد يجدي نفعا، وعلى المجتمع الدولي اتخاذ الاجراءات العملية لتنفيذ القرارات الدولية التي تحفظ حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته واقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف ومحاسبة كل معتد على المسجد الأقصى والمرابطين فيه”.

السيد

ثم القى رئيس “اتحاد نقابات العمل والمستخدمين”،في الشمال شادي السيد، كلمة أكد فيها “اننا نشارك هنا في هذه الساحة بالذات لنتضامن مع فلسطين ولا نأتي بجديد فأجيال قبلنا احتشدت ها هنا لترفع الصوت دفاعا عن قضية فلسطين وأهلها وتاريخها ومصيرها، لذلك أوجه التحية الى كل صوت ارتفع في هذه الساحة والى الحناجر التي بحت وهي تصرخ للقدس ولكل متر مغتصب، ودائما يقيننا ان فلسطين بوصلتنا وقبلتنا وقضيتنا، لذلك من الطبيعي ان ندين الاعتداء الهمجي الصهيوني على رواد المسجد الأقصى وأهلنا في الأراضي المحتلة وان نشد على أيدي المقاومين والمرابطين ونقول لهم انتم شعب الخيار الصعب واهل المقاومة وكل الآمال معقودة عليكم وعلى اصراركم”.

العدس

ثم ألقى مسؤول “اتحاد الشباب الوطني”، خالد العدس، كلمة اكد فيها : “ان تقف طرابلس المثقلة بالحرمان والفقر والتهميش والخوف على المصير لترفع الصوت دفاعا عن فلسطين وشعبها ومقدساتها فهي تؤكد بذلك تمسكها بهويتها العربية وبوصلتها فلسطين، وان أبناءها مستعدون لبذل الدماء في معركة التحرير”.

عواد

ثم ألقى “الرئيس المؤسس لجمعية كشافة الغد”، القائد عبد الرزاق عواد، كلمة، اكد فيها: “لقد تعلمنا منذ نعومة أظفارنا أن القدس قبلة جهادنا وعلى ذلك نشأنا وسوف نموت، وهذا واجب علينا لأن شعب فلسطين عنوان الشرف والكرامة والحهاد والمقاومة”.

ديب

ثم ألقى رئيس جمعية “بيت الآداب والعلوم والتنمية”، محمد ديب، كلمة اكد فيها:”نتوجه بالتحية لأبطال فلسطين الذين يدافعون عن أرضهم وأرض العرب والمسلمين، وندين كل اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني ونطالب بوقفها فورًا ،ودعم الشعب الفلسطيني البطل”.

مراد

ثم القى كلمة “الحملة الأهلية لنصرة فلسطين”، بسام مراد، فقال: “من طرابلس العروبة والاسلام نوجه التحية للمرابطين في الأقصى المبارك وللمقاومة التي أكدت عمليا وحدة الساحات في فلسطين واكناف فلسطين”.

صبح

ثم القت كلمة جمعية “كشاف الشباب الوطني”، ملاك صبح فقالت: “امهات فلسطين يلدن اولادهن ليكونوا قنابل بشرية، والأسيرات المناضلات الصابرات على قساوة الأسر هم عنوان الكرامة العربية والعزة”.

ابو حرب

ثم ألقى أمين” سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني”، في الشمال مصطفى ابو حرب، كلمة أكد فيها” ثبات الشعب الفلسطيني وتمسكه بكل حبة تراب من ارضه”،

واضاف ابو حرب : “ها هم ابناء الضفة يقدمون النماذج البطولية في جنين ونابلس وفي القدس ايضا فيتصدون للعدو ويقومون بالعمليات البطولية الفدائية باحتضان شعبي واضح وتعاطف وتسهيل رجال قوات الأمن الفلسطيني، ونحن أهل فلسطين في رباط الى يوم الدين وسوف نبقى نقاوم ونواجه حتى نستعيد حقوقنا في الارض والقدس وبناء الدولة والعودة”.

المصري

ثم تحدث “مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني” في طرابلس ،المحامي عبد الناصر المصري، فقال: “منذ 75 عامًا والشعب الفلسطيني يقاوم الاحتلال ويتعرض للاعتداءات ولكن المجتمع الدولي الظالم لا يرى ولا يسمع ولا يتحرك طالما ان المجرم صهيوني والضحية عربية”.

واضاف المصري : “ان العدو الصهيوني يهرب من ازماته الداخلية وهو منزعج من المتغيرات الدولية والمصالحات العربية العربية والعربية الايرانية، فهو يريد أمتنا والمنطقة في حالة فتن واقتتال دائم، لذلك على العرب والمسلمين انهاء خلافاتهم وتعزيز تضامنهم على قاعدة التمسك بالقضية الفلسطينية وتحريم التدخل السلبي في شؤون الدول بعضها ببعض”.

وتابع المصري :”من حق الشعب الفلسطيني ان يستخدم كل وسائل القوة وكل الساحات لتخفيف الضغط عن أبناء القدس، ونطالب الدول العربية بإلغاء اتفاقيات السلام والتطبيع وطرد السفراء وتقديم كل اشكال الدعم المادي للمقدسيين، والعمل من خلال الأمم المتحدة لاعادة اصدار قرار باعتبار الصهيونية شكلا من أشكال العنصرية”.

الخطيب

وفي الختام ألقى الشاعر الدكتور شحادة الخطيب، قصائد شعرية من وحي المناسبة.

شاهد أيضاً

​​مهلبية الحليب..💛🥛

  #المكونات 4 كوب حليب 1/2 كوب نشا 1/2 ملعقة كبيرة سكر 1 ملعقة صغيرة …