صنعاء: نحذر الاحتلال الإسرائيلي من استمرار انتهاكاته في حي الشيخ جراح

 

قال وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف، إنّ “القيادة والشعب اليمني يتابع باهتمام تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية”، محذراً من استمرار محاولات الاحتلال الإسرائيلي من تغيير الهوية الديمغرافية للقدس من خلال ما تقوم به قوات الاحتلال من استخدام للقوة في حي الشيخ جراح.

وفي تصريح لوكالة سبأ الرسمية، قال شرف إن “استهداف المواطنين الفلسطينيين هو بقصد تهجيرهم من منازلهم، ومن ثم تغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس”.

كما طالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف التجاوزات اللاإنسانية، محذراً من تبعات استمرار تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي، الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة.

كذلك دعا شرف مجلس الأمن الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته في حماية المدنيين الفلسطينيين.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مراسلة الميادين بوجود تعزيزات عسكرية كبيرة في محيط حي الشيخ جراح، مشيرةً إلى تجمع للفلسطينيين في الحي من أجل التصدّي لتظاهرة دعا إليها المستوطنون.

هذا ويشهد حيّ الشيخ جراح، في الآونة الأخيرة، مواجهات مستمرة بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتدت مراراً على أهالي الحي والمتضامنين معهم، واعتقلت العشرات منهم.

ويسود التوتر في حي الشيخ جراح، على مدى أعوام، بفعل محاولات “إسرائيل” إجلاء العائلات الفلسطينية عن منازلها، بدعوى أنّها تعود إلى ملكية الاحتلال

شاهد أيضاً

الحلقة الثانية .. جرحى المقاومة السوريين هدر للحق وللحقوق …

____كتب / سعيد فارس السعيد : لن استعرض عشرات أو مئات حالات الجرحى السوريين بصفوف …