نضال عيسى
أستوقفني أمس كلام رئيس حكومة لبنان للأنقاذ نجيب ميقاتي واستمعت جيدا” لخطابه الذي ينتظره العالم فهو المقل في اطلالاته المتلفزة حتى يفسح المجال للمحللين السياسيين بتفسير كلماته وتحليل مواقفه العميقة ذات البعد الإستراتيجي والدولي ولم يكن ينقص هذه الدقائق القليلة التي أطل بها سوى دموع لم تجد طريقها إلى خده البريء حتى يتأكد للمواطن صدق كلماته وحرقة قلبه على شعبه المسكين
ولكن غاب عن تفكيرك يا دولة الرئيس الحنون بأنك تطلب من فقير (الصبر) هو يئن جوعا”؟ ؟
وتطلب من مواطن ان يتحمل معكم وهو يموت بمرض سرطان لأن حكومتك وفراسك الأبيض لم يؤمن له الدواء..
تتوجه إلى اخوانك ومحبينك وتقول لهم بكل وقاحة لم تعد تستطيع اعطاءهم مياه مجانا” وكهرباء مجانا” منذ متى كانت الدولة تقدم هذه الخدمات مجانا” فالجباية للكهرباء تخطت الثمانون في المئة ولكن السرقات التي تحصل لم تكن تبين ذلك.
الهاتف مجانا” وفي ثاني يوم من الشهر يقطع الخط إذا لم تسدد الفاتورة؟
يا دولة الرئيس الحنون
تطلب من الشعب ان يتحمل ماذا؟
سرقات الكهرباء عبر دين فاق أربعين مليار دولار ولم تأتي الكهرباء سوى ساعة في الأربعة والعشرون؟
يا دولة الرئيس الحنون
تطلب من المواطن ان يتحمل ضرائب جديدة وامواله مسروقة بعلمكم وتحت انظاركم وراتبه لم يعد يساوي فاتورة مولد خاص؟
يا دولة الرئيس الحنون
تطلب من المواطن ان يتحمل لتخطي المرحلة المؤلمة وانتَ تضع أحمال لم يعد أحد يستطيع إكمال حياته من ثقلها.
يا دولة الرئيس الحنون
هل يوجد عاقل في العالم يطلب من ميت التنفس؟؟
يا دولة الرئيس الحنون.. الشعب لم يعد يحتمل جوعا” وفقرا” وبردا” وأمراضا” حتى تأتي وتزيد عليه ضرائب دون معالجة رواتبه..
فعلا” انه ضرب من الجنون يا دولة الرئيس الحنون
نضال عيسى

مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
