شركة Lyft تتوجه لجعل سياراتها كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

        أعلنت شركة Lyft (شركة أمريكية لطلب سيارات النقل مُماثلة لـ Uber.) هذا الأربعاء عن خطة لجعل السيارات كهربائية تمامًا أو جعلها عديمة الانبعاثات التي تُلوث الجو بحلول عام 2030. من خلال العمل مع الشركات المصنعة للسيارات وشركات تأجير السيارات، بالإضافة إلى الملايين من المستقلين الذين يعملون لدى Lyft كل يوم، تؤمن الشركة أنها بهذه الخطوة سوف تمنع أطنانًا مترية من الملوثات من الدخول إلى الغلاف الجوي.

يقول جون زيمر، مؤسس Lyft، في بيان له “الآن أكثر من أي وقت مضى، نحتاج إلى العمل معًا لإنشاء مجتمعات نظيفة وصحية وبيئة أكثر نظافة”. “النجاح يولد النجاح، إذا قمنا بهذه الخطوة بشكل صحيح، فإن هذا الأمر يُمهد الطريق للآخرين”.

إن الطريق إلى تحويل أسطول سيارات الشركة إلى سيارات كهربائية بالكامل لن يكون سهلاً. ستركز الشركة أولاً على الخطوات الأولى، مثل برنامج تأجير سيارات Express Drive الذي يسمح لأولئك الذين لا يملكون سيارة أن يصبحوا سائقي Lyft. تقول Lyft أنها ستسعى جاهدة لإتاحة المركبات الكهربائية “بسعر الإيجار الأسبوعي نفسه أو أقل من سعر مركبات البنزين المماثلة بحلول عام 2023″، وفقًا لما أصدرته الشركة يوم الأربعاء.

وفقًا للإحصائيات، تمتلك Lyft “عشرات الآلاف” من السيارات المتاحة للسائقين في 30 مدينة من مدن الولايات المتحدة للتأجير قصير الأجل. تقول الشركة من يعملون في برنامجها Express Drive قد حققوا أرباح أكثر من مليار دولار منذ إطلاقه في عام 2016.

يمكن القول إن الجزء الصعب من خطة الشركة يكمن في جعل الملايين من السائقين الذين يعملون لدى Lyft في التبديل إلى السيارات الكهربائية. يتم تسمية من يعملون لدى الشركة بالمستقلين نظرًا لأن معظمهم يستخدمون سياراتهم الشخصية للقيادة ليس فقط لشركة واحدة ولكن لعدة شركات. في عام 2018، قامت شركة أوبر uber بتقديم حوافز مالية لبعض السائقين المقيمين في أمريكا الشمالية والذين غيروا سياراتهم إلى سيارات كهربائية، لكن اوبر لم تُوسع البرنامج مطلقًا بعدها.

المصدر: https://bit.ly/2Nz69T9

شاهد أيضاً

الشيخ الرشيدي:”متمسكون بخيار المقاومة والبندقية، سبيلًا وحيدًا لاستكمال تحرير الأرض والمقدسات”

أكَّد نائب الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ خضر الرشيدي: “أننا، كوننا لبنانيين، لا …