الوزير قرداحي لقناة الجديد: أعرف من قاد الحملة ضدي من لبنان

اشار الوزير المستقيل جورج قرداحي الى انه لا يعتبر نفسه سياسيا وجاء الى ال​سياسة​ كي يخدم بلده. واوضح بانه قبل استقالته بيومين اتصل به رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وطلب منه الاجتماع به، وقد اطلعه ميقاتي على مبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان تمنى بعد لقائه وزير الخارجية عبدالله بوحبيب وطلب الاستقالة قبل زيارة السعودية، وقد شاورت النائب السابق سليمان فرنجية الذي وقف خلفه في قرار الاستقالة او عدمها.

واوضح قرداحي في حديث لقناة الجديد، بان فرنجية حاور الحلفاء والجميع فوضه بأخذ القرار المناسب، وبعد يوم ونصف تفكير بالموضوع اخذت قرارا بالاستقالة، لان هناك معاناة اللبنانيين الموجودين في الخليج ومعاناة اللبنانيين في البلد. واكد بانه شخصيا من اخذ قرار الاستقالة وبلغه الى فرنجية الذي بلغ الحلفاء بقرار الاستقالة.

ولفت الى ان البطريرك الماروني بشارة الراعي طلب منه الاستقالة والخروج بمظهر البطل، وهو سأله إذا ارتكب خطأ “وقال لي لا”، وقلت له “إلى متى سنبقى نرضخ لإملاءات الآخرين؟”.

ولفت الى انه تفاجأ بالحملة ضدي من السعودية وهي بدات من لبنان، وانا اعرف من قاد هذه الحملة من لبنان ولن اصرح عنه اليوم.

واضاف: “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يعتقد أنه ربح المليار وليس المليون بعد الاتصال المباشر مع الأمير محمد بن سلمان وننتطر النتيجة و”المي تكذب الغطاس””.

وتابع: “لبنان يحفظ الجميل للسعودية بسبب وقوفها الدائم إلى جانبه وهي الشقيقة الكبرى والسند زأوجه تحية للأمير محمد بن سلمان وأن يعيد النظر بعلاقة وموقفه من لبنان”.

واضاف: “أنا قلت سابقاً أن الأمير محمد بن سلمان يبني الدولة الرابعة في المملكة وحرر كل شيء ويمكن بقرار منه أن يفرض سلام الشجعان مع اليمن”.

وشدد قرداحي على ان “أنا مع الحق وأحاول الدفاع عنه كما وقفت مع المقاومة بسبب دفاعها عن جنوب لبنان وفي الجرود وحتى بذهابها إلى سوريا كانت تدافع عن لبنان”.

واشار قرداحي الى ان “كنت مفكر إنو نحنا حكومة متضامنة وكنت أنا الساذج” ووزراء خرجوا ليطالبوني بالاستقالة كالمولوي واليض وسلام وناصر ياسين ووليد نصار هؤلاء لديهم ظروفهم

شاهد أيضاً

جائزة أفضل صورة صحفية في العام… لقطة من غزة “تفطر القلب”!

فاز مصور “رويترز”، محمد سالم، بجائزة أفضل صورة صحفية عالمية لعام 2024، الخميس، عن صورة …