بسبب كورونا: أميرة تتزوج بحفل سري وبسيط.. وضعت تاج جدتها الملكة

أعلن قصر باكنغهام أن الأميرة بياتريس تزوجت المطور العقاري البريطانى إدواردو موزي، في حفل خاص، صباح يوم الجمعة الماضي، بحضور الملكة إليزابيث الثانية جدة العروس.

وأقيم الحفل فى الكنيسة الملكية في وندسور، بحضور الملكة وزوجها دوق إدنبره وأفراد الأسرة المقربين الآخرين، مع عدد محدود من المدعوين تماشيا مع القواعد الإرشادية الخاصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال قصر بكنغهام إن الأميرة بياتريس، وهي التاسعة في ترتيب ولاية العرش، ارتدت فستانا عاجيا عتيقا من تصميم نورمان هارتنيل وتاج الملكة ماري الماسي. وأقرضت الملكة إليزابيث الفستان والتاج إلى الأميرة لوضعه في هذه المناسبة.

وكانت الملكة إليزابيث قد وضعت التاج ذاته عندما تزوجت الأمير فيليب في عام 1947. ويعود صنع التاج إلى عام 1919 وهو من قلادة الماس التي أعطيت للملكة فيكتوريا لحفل زفافها.

الأميرة بياتريس، البالغة من العمر 31 عاما، هي الابنة الكبرى للأمير أندرو، وزوجته السابقة سارة فيرغسون، أما زوجها فيبلغ من العمر 37 عاما، وكانت الكنيسة ذاتها شهدت زفاف جدة بياتريس الكبرى الملكة فيكتوريا على الأمير ألبرت، عام 1840 وأعلنت بياتريس خطبتها على موزي العام الماضي، علما بأن العريس بريطاني المولد وينتسب لأسرة إيطالية عريقة.

وكان الزوجان قد خططا في الأصل للزواج في أيار الماضي، لكن إجراءات العزل العام بسبب تفشي فيروس كورونا أجبرتهما على تأجيله وإقامة حفل بسيط.

وكان والد العروس تنحى عن المهام الملكية في تشرين الثاني الماضي على خلفية انتقادات لصداقته بالملياردير الأميركي جيفري إبستاين، الذى أدين في اتهامات باعتداءات جنسية وتوفي في آب الماضى، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية.

شاهد أيضاً

د. أحمد عبد العزيز من أشهر أطباء العظام في مصر الحبيبة 🇪🇬 ترك عيادته وذهب إلى غزة

د. أحمد عبد العزيز من أشهر أطباء العظام في مصر الحبيبة 🇪🇬 حين اشتدت الحرب …