‎من يتذكّر كيف استقبل حسني الزعيم زعيم الحزب السوري القومي الاجتماعي أنطون سعادة وكيف وبعد شهر سلمه للسلطات اللبنانية وفق صفقة يوم 7 تموز 1949 فحاكمته وأعدمته فجر يوم 8 تموز 1949 يعلم جيداً عند وجود الصفقات هناك من سيدفع الثمن.
‎ومن يتذكر اغتيال الزعيم كمال جنبلاط والرئيس رشيد كرامي ومعارضتهما لبعض الأنظمة السياسية يعلم جيداً إنّ العين لا تقاوم المخرز ..
‎ومن يفكر كيف اغتيل الشيخ بشير الجميع يعلم جيداً أنّ الأحقاد السياسية لا ترحم..
‎ومن تعود به ذاكرته وكيف تمّ إلقاء القبض على قائد القوات اللبنانية وبالرغم من الجيش الذي كان تحت إمرته والسلاح الذي كان بحوزته يفوق سلاح ح…ب الله اليوم يعلم جيداً عند رفع الغطاء عن الشخص فإمّا السجن له أو اللجوء أو القضاء عليه.
‎ولا ننسى العماد عون ولجوئه إلى السفارة الفرنسية وكيف رحل وكيف عاد ..
‎ومن يفتش كيف ولماذا قتل الوزير إيلي حبيقة يعلم كيف تُدار المصالح ولصالح من؟
‎فالاغتيالات السياسية بعدد شعر الرأس لم تأتِ عن عبث وكما أنّ هناك اغتيالات فسهل جداً ولادة قائد ولو كان لا يملك أي خبرة في الحياة السياسية أو الاجتماعية كما حصل مع الكثيرين ممّن هم في الصفوف الأولى اليوم لتنفيذ أجندات خارجية على أرضنا..فالسياسيون ليسوا إلا بيادق في يد بلاد غربية وإقليمية .
‎وما حصل مع المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق البيطار، وإصداره مذكرة توقيف بحق النائب علي حسن خليل
‎هل نفهم أنّ هناك من سيدفع الثمن في هذه الجريمة المرعبة وقد سحبت السجادة من تحت أرجلهم ؟
هل اصبح البيطار في خطر؟
‎من سيكون التالي؟
‎ولماذا هناك من يسيّس هذه الجريمة التي لا تستحق التسييس، فكل من له ضلع فبها يجب أن ينال نصيبه من العقاب.
‎ألسؤال الذي يحيرني، لماذا قوات اليونيفيل البحرية سمحت بمرور هذه الشحنة من النيترات وأدخلتها إلى لبنان وبأوامر من؟ وهي تنتشر منذ تشرين الأول 2006 على إمتداد الساحل اللبناني لدعم القوات البحرية اللبنانية في مراقبة مياهها الإقليمية وتأمين السواحل اللبنانية ومنع دخول الأسلحة غير المصرّح بها أو المواد ذات الصلة إلى لبنان عن طريق البحر.
‎ما هي القطب المخفية وراء ذلك؟