بهاء الحريري يترشح نيابياً…ولن يترشح مادامت المكرمة السعودية غائبة!

 

بقلم // جهاد أيوب

  1. أكد مصدر خليجي أن رجل الأعمال بهاء الحريري، وهو ابن الراحل رفيق الحريري، وشقيق لدود للنائب سعد الحريري قرر خوض غمار التجربة النيابية اللبنانية في حال أقيمت، ولكنه ينتظر المكرمة السعودية بالموافقة حتى يبدأ العمل الخدماتي في العاصمة بيروت والشمال وعكار ومدينة صيدا!
    ويضيف المصدر أن بهاء الحريري سيخوض هذه التجربة نزولاً عند نصائح دولة خليجية تحمسه على القيام بذلك، وبالتأكيد هي ليست السعودية، ولكنه اشترط على مسؤول تلك الدولة الذي فاتحه بذلك الموافقة السعودية، ولو بالإشارة الإيجابية، وتلك الدولة إلى الآن لم تقم بفتح الموضوع مع المملكة السعودية ليقينها أن الجواب سيكون بالرفض وبالأخص بعد طرد شقيقه أيمن مع عائلته من الرياض، وبذلك قد يقع بهاء بذات تجربة الانتظار التي عاشها شقيقه سعد حينما كلف بتشكيل الحكومة اللبنانية، ويومها وضع التكليف في جيبه، وزار كل العالم طالباً الرضى السعودي، إلا أن ذلك كان صعب المنال فكان الإعتذار عن التكليف الذي أراح الرئيس ميشال عون تحديداً، ومن ثم جبران باسيل!
    وأردف المصدر الخليجي قائلاً:” سعد الحريري سيخوض التجربة النيابية اللبنانية، وستكون تجربة صعبة جداً عليه، ولن يتراجع عن أخر ورقة سياسية، وأخر منصب يناله ما دام حكم الملك سليمان وإبنه محمد قائماً، لا بل لن يتراجع حتى لو كان من ينافسه شقيقه بهاء، وفي ذات الدائرة البيروتية”!
    وأضاف المصدر أن سعد سيعول على مساندة الرئيس نبيه بري له وبالأخص في بيروت رغم أنه سيشن حملات قاسية على التيار الوطني الحر، وعلى رئاسة الجمهورية الحالية، وعلى صهر الجمهورية جبران باسيل، وكذلك الحملة الانتخابية ستكون تسعيرية غير موفقة على الطائفة الشيعية، وعلى حز…ب الله بالتحديد رغم النصائح التي وجهت إليه بعدم السير بهذه الطريقة، وقد تكون حملته مباشرة وعنصرية ضد المقاwمة  وبيئتها، إلا أن ذلك لن يجعل السعودية راضية عنه، ولن تفتح له أبوابها وخزائنها من جديد، وبذلك يكون قد خسر عطف زعامات الحزب، وبيئة المقاwمة التي لن تتنازل عن عدم التصويت له ولكتلته حتى لو تم التكليف الشرعي بذلك!
    ونوه المصدر بأن بهاء في صدد إقفال كل مؤسساته المعنية بحضوره، وبإعلامه مثل في لبنان بعد الانتخابات مباشرة، وذلك في حال عدم ترشحه، أو إذا ترشح وسقط، أما إذا فاز فقد يوسع نشاطه الإعلامي، ولكن بطريقة مغايرة كلياً عن ما يقوم به اليوم على كل الأصعدة!
    وختم المصدر الخليجي كلامه بالقول:” سعد لن يوفق في الانتخابات النيابية المقبلة رغم نجاحه الصعب، ولن يحصل على كتلة كبيرة، وبهاء لن يترشح ما دامت السعودية غير راضية، وغير مقتنعة به، ولن تستمر مشاريعه في لبنان”!

شاهد أيضاً

ضاهر:” تمنى على الأحزاب المسيحيّة الأساسيّة وقف السجالات العدائية “

تمنّى النائب ميشال ضاهر على “الأحزاب المسيحيّة الأساسيّة”، وقف “السجالات العدائيّة في ما بينها، وإيلاء …