بعد جهد جهيد.. فسروا الماء بالماء….

بقلم الكاتب نضال عيسى

بعد أنقضاء تسعة أشهر من تسمية سعد الحريري لرئاسة الحكومة وفشل بعد ذلك التأليف وما حصل خلال تلك الشهور من دمار إقتصادي، ومالي، ومعيشي، نتيجة الشروط التي وضعت أو التعنت كما يصفه البعض ولكن انا اصفه بأنه عمل شخصي لكسب بعض المناصب على حساب وطن ؟
لنتفاجأ اليوم بطرح نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة……. فبعد جهد جهيد… فسروا الماء بالماء…..؟؟
كيف نصدق أنكم تعملون للأصلاح والتغيير وانكم تريدون محاربة الفساد؟ هذه الكذبة التي لم تعد تنطوي على (جاهل)
أنتم مَن قلتم عن الميقاتي فاسدا”.. وكل الشعب يتذكر الحملة الكبيرة عليه حتى وصل بالبعض إلى تحدي ميقاتي بالذهاب إلى سورية بسبب ملفات مالية تتعلق بعمله وشقيقه طه؟؟
تختارون رجل أعمال لرئاسة الحكومة هو الذي أخذ قروض بمليارات الدولارات من بنك الإسكان حارما” أصحاب الحق من ذوي الدخل المحدود الأستفادة من هذه القروض.
كيف تختارون شخصية مثله ليترأس الحكومة وثلث الشعب اللبناني في منطقته يئن جوعا” وعاطل عن العمل ولم يقم بأي مشروع لهؤلاء كي يحسن من وضعهم المعيشي بل زاد الفقر فقرا” حتى تعب التعب من تعبهم؟؟
لقد حاولتم تسمية نواف سلام وكلنا يعلم مَن يعترض ولماذا على نواف سلام فذهبتم بخيار ميقاتي
وإذا أردنا المقارنة بين الحريري وميقاتي فالحريري أتى للحكم وافلس ومَن استفاد هي حاشيته
ولكن ميقاتي اثناء حكمه زادت ثروته مليارات الدولارات هذا في المال وهنا لست ادافع عن الحريري ابدا” فهذه المنظومة هي فاسدة دون أستثناء ولكن من باب المقاربة فقط؟
أما في السياسة فكل مَن عمل مع ميقاتي أثناء توليه رئاسة الحكومة يعلم أنه صعب جدا” وعنيد ولا يتجاوب مع أي أحد فحتما” لن تكونوا موفقين بهذا الأختيار ولن تبصر النور الحكومة في وقت قريب وإذا حصل ذلك فأنكم تؤكدون المؤكد بأنكم فاسدون ولا تريدون محاسبة أحد وانكم شركاء بهذا الفساد ولن يصلح بلد يكون فيه الفاسدون هم أنفسهم المحاسبون بعد شهور من الأنهيار وجهود جهيدة فسرتم الماء بالماء فمبروك عليكم هذا الغباء يا مَن تريدون محاربة الفساد

بقلم الكاتب نضال عيسى

شاهد أيضاً

<><>جبل الشيخ<><>

بقلم خالد سويد ياجبل الشيخ .. ياشيخ كل الدنيبعزك ربينا وكبرنا ،سني عن سني وعينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.