أبو شقرا: “التنكة بـ100 ومش سألانين”

أحمد موسى

“بدكم تعبّوا أهلا وسهلا، اليوم تنكة البنزين بـ 40 بكرا بـ 100 ومش سألانين”، هذا ما قاله ممثل موزعي المحروقات، فادي أبو شقرا من أمام محطة الوقود أمام طوابير المواطنين مضيفا عليهم تسلط الاحتكار والتهديد والوعيد، هو عنوان الاحتكار بعينه وقمة الفساد الذي لا فساد بعده.

كلام ابو شقرا أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي، الأمر الذي تسبب اليوم الإثنين بزحمة سير خانقة أمام المحطات خوفاً من وصول تنكة البنزين إلى المئة الف ليرة لبنانية.

وحول معرفة الخلفية لهذا الكلام الذي أطلقه علانية ودون حياء امام الذل والمهانة لشعب لبنان المذلول، وهل كلام ابو شقرا، فعلاً سيلامس سعر صفيحة البنزين عتبة الـ100 ألف ل.ل. في القريب العاجل؟، فعلا التنكة ستلامس ال 70 ألف ل. ل.

وعن الشركات التي تستورد الفيول، والمحطات التي تحتكر وتخزّن مادة البنزين، يقول أبو شقرا: “يتم الكشف على كل الشركات المستوردة للمحروقات وعلى المحطات، فمن واجبنا تفريغ كل ما لدينا من بضائع مدعومة لخدمة المواطن اللبناني”.

في النهاية، يقف المواطن اللبناني عاجزاً لا حول له ولا قوة أمام طوابير الذل التي أنتجتها السلطة الفاسدة، وأبو شقرا عينة من تلك الطبقة التي تساهم في الفساد والافساد وإذلال الشعب، ويبقى السؤال إلى متى؟

شاهد أيضاً

شباب لبنان …شباب العلم

/ابراهيم ديب أسعد شبابٌ إلى العلياءِ شدّوا وأوثقوا وطاروا بأسبابِ العلومِ وحلّقوا وقد ضمّهم لبنانُ …