شركات تعدين العملات المشفرة تخرج من الصين بعد القيود الأخيرة

شركات تعدين العملات المشفرة في الصين تبحث عن طوق نجاة بعد التشديدات الجديدة

علق مشغلو تعدين العملات المشفرة عملياتهم في الصين بعد أن كثفت بكين جهودها للقضاء على تعدين وتداول بيتكوين، ما أدى إلى تراجع العملة الرقمية.

وأعلنت شركات تعدين العملات مثل هوبي مول Huobi Mall وبيتكوين توب BTC.TOP، عن توقف عملياتها في الصين، خوفًا من الإجراءات التنظيمية الجديدة، كما يبحثون نقل أعمالهم خارج البلاد، مع توقع بصعود مجمعات التعدين في أميركا وأوروبا. 

بعدما دعت السلطات الصينية لاتخاذ إجراءات صارمة ضد عمليات تعدين العملات المشفرة، وحظر تداولها، وتشديد اللوائح التنظيمية لحماية النظام المالي وضبط التداول، وفقًا للبيان الذي أصدره نائب رئيس مجلس الدولة الصيني “ليو هي”، الجمعة. 

وتعرضت عملة البيتكوين لهجوم كبير بعد الحركة الصينية الأخيرة، وهي الآن منخفضة بنسبة 50٪ تقريبًا عن أعلى مستوى لها على الإطلاق، كما فقدت ما يصل إلى 17٪ الأحد ، قبل تقليص بعض الخسائر وكان آخر تداول ثابت في آسيا.

بلغ سعر البيتكوين 35.4 ألف دولار، بينما وصل سعر عملة الإيثيريوم ثاني العملات المشفرة انتشارًا وتداولًا، 2.1 ألف دولار، بنسبة تراجع تصل إلى 3% لكلتا العملتين في تداولات اليوم، بحسب موقع CoinDesk.

توقف عمليات التعدين 

  • أعلنت Huobi Mall لتبادل العملات المشفرة، في بيان على تليغرام، الأحد، أنه تم تعليق جميع أعمال الحفظ والتعدين الخاصة بها، موضحة “حاليًا نتواصل مع مزودي الخدمات في الخارج، لتمهيد الطريق أمام صادرات منصات التعدين في المستقبل” كما طالبت عملاءها “عدم القلق والهدوء”.
  • يستخدم معدِّنو العملات المشفرة أجهزة كمبيوتر أو منصات قوية ومصممة خصيصًا للتحقق من معاملات العملات الافتراضية في عملية تنتج عملات مشفرة تم سكها حديثًا مثل البيتكوين.
  • كما أعلنت BTC.TOP، وهي تجمع تعدين للعملات المشفرة، عن تعليق أعمالها في الصين بسبب المخاطر التنظيمية.
  • قال مؤسس بيتكوين توب، جيانغ زوير في منشور على مدونة مصغرة عبر ويبو، إنه في المستقبل، ستجريأعمال تعدين العملات المشفرة في أميركا الشمالية بشكل أساسي، “على المدى الطويل، سيتم بيع جميع منصات التعدين الصينية تقريبًا في الخارج، حيث يقوم المنظمون الصينيون بقمع التعدين في المنزل”، بحسب رويترز. 
  • توقع جيانغ أن تفقد الصين قوة الحوسبة المشفرة للأسواق الأجنبية أيضًا، بينما ستصعد مجمعات التعدين الأميركية والأوروبية.
  • أعلنت شركة تعدين العملات المشفرة HashCow، والتي تمتلك 10 مواقع تعدين في مقاطعات صينية بما في ذلك شينجيانغ وسيشوان، وتبيع طاقة الحوسبة للمستثمرين، أنها ستلتزم تمامًا باللوائح الحكومية.
  • طمأنت الشركة العملاء في بيان، مؤكدة أنها ستعلق شراء منصات بيتكوين جديدة، ووعدت برد كامل المبلغ للمستثمرين الذين قدموا طلبات للحصول على قوى الحوسبة ولكنهم لم يبدأوا التعدين بعد.
  • تعرف عملية تعدين بيتكوين بأنها العملية التي يتم من خلالها صك عملات بيتكوين الجديدة، كما يلعب دورًا رئيسيًا في عملية صيانة وتطوير دفتر تقنية “البلوكتشين” التي يتم إجراؤها باستخدام أجهزة كمبيوتر متطورة للغاية لحل مشاكل حسابية معقدة.
  • سبق أن فقدت الصين بالفعل مكانتها كمركز تداول عالمي للعملات المشفرة بعد أن حظرت بكين بورصات العملة المشفرة في عام 2017.

إجراءات جديدة

  • تعتبر تلك المرة الأولى التي يستهدف فيها مجلس الدولة في الصين تعدين العملات الافتراضية، وشركات تعدين العملات المشفرة في الصين تمثل ما يصل إلى 70٪ من المعروض من العملات المشفرة في العالم.
  • حظرت الصين، الثلاثاء، المؤسسات المالية وشركات الدفع من تقديم الخدمات المتعلقة بالعملة المشفرة، إلى جانب تحذير المستثمرين من تداول العملات المشفرة، ما أدى إلى تفاقم البيع. 
  • قالت ثلاث هيئات صناعية في الصين في بيان مشترك، إنه بموجب الحظر يجب ألا تقدم هذه المؤسسات، بما في ذلك البنوك وقنوات الدفع عبر الإنترنت، للعملاء أي خدمة تتضمن العملات المشفرة، مثل التسجيل والتداول والمقاصة والتسوية.
  • تعد حماية المستثمرين ومنع غسل الأموال من الاهتمامات الخاصة للحكومات والهيئات التنظيمية المالية الذين يتصارعون مع ما إذا كان ينبغي عليهم تنظيم صناعة العملات المشفرة وكيفية تنظيمها.
  • رفع رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، الجدل والمخاوف حول العملات المشفرة الأسبوع الماضي، بعدما قال إنها تشكل مخاطر على الاستقرار المالي، وأشار إلى أنه قد يكون هناك ما يبرر تنظيمًا أكبر للعملة الإلكترونية ذات الشعبية المتزايدة.
  • دعت وزارة الخزانة الأميركية، الخميس، دائرة الإيرادات الداخلية IRS لاتخاذ تدابير أكثر صرامة لتنظيم العملات المشفرة، باعتبارها تسهّل عمليات التهرب الضريبي، مؤكدة أنها ستفرض ضرورة إبلاغ دائرة الإيرادات الداخلية عن أي تحويل بقيمة 10 آلاف دولار أو أكثر، في إطار خطواتها للقضاء على أسواق العملات المشفرة ومعاملاتها.
  • أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إصدار ورقة بحثية خلال الأشهر القليلة المقبلة، لبحث خطوات إصدار عملة رقمية خاصة به.

شاهد أيضاً

مقاله عن النفاق الديني للكاتب المغربي سعيد ناشيد:

    من صفحة النائب السابق في البرلمان العراقي السيدة صون كول جابوك • النفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلان إيجارات واستثمارات

اعلان

أعلانات

اعلان