* أطلقت شركة علي وأولاده طراز أوكتافيا A8 أمبيشن 2021 الجديد كلّياً في الإمارات العربية المتحدة

دبي: علي دولة

* يأتي الطراز الجديد بمجموعة من المواصفات المتميزة لفئة سيارة الصالون من حيث الأبعاد، والمحرك، وتجهيزات الأمان، والتصميم

أطلقت شركة علي وأولاده، وهي المستورد والموزع الحصري لشركة سكودا في الإمارات العربية المتحدة، طراز أوكتافيا A8 2021 الجديد كلياً.

تأتي أوكتافيا A8 بمجموعة من المواصفات المميزة لفئة سيارة الصالون من حيث الأبعاد، المحرك، تجهيزات الأمان، والتصميم.

وتأتي السيارة الجديدة بمحرك نوع TSI سعة 1400 سم مكعب يولّد قوّة 150 حصاناً، وبعزم دوران أقصى يبلغ 250 نيوتن متر. يتميّز صندوق التروس بقابض رطب (مشحّم) مباشر، كترقية يارزة في التجهيزات، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي AQ300 ثماني السرعات.

تبلغ سعة خزان الوقود 45 لتراً، بمعدّل استهلاك للوقود يبلغ حوالي 6,6 لترات عند تغطية مسافة تصل إلى 100 كم، بالإضافة إلى تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في غضون تسع ثوان.

كما تتميّز أوكتافيا A8 أمبيشن بمصابيح ماتريكس LED أمامية مع نظام إضاءة متكيّف وإضاءة ترحيب، ومصابيح LED خلفية كاملة متحرّكة لها تصميم مميّز، وحزمة إضاءة محيطة، وإضاءة منخفضة الشعاع، والتي تتميز بخاصية ماتريكس لأوّل مرّة كما هي في المصابيح الأمامية. كما تأتي السيارة مع عجلات Pulsar Aero قياس 17 بوصة ثنائية اللون (205/55 R17) بالإضافة إلى قمرة القيادة الافتراضية وباقة الكروم.

معايير السلامة والحماية

تأتي أوكتافيا A8 مزودة بمجموعة من تجهيزات السلامة مثل الوسائد الهوائية الجانبية الأمامية، نظام المكابح المانعة للانغلاق ((ABS، نظام توزيع قوّة الكبح إلكترونياً ((EBD ، عجلة قيادة تعمل كهربائياً، نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، إضافة إلى مستشعرات ركن أمامية وخلفية.

كما تتميز السيارة بنظام إلكتروني للدخول بدون مفتاح مضاد للسرقة، مزية تركيب مقاعد الأطفال، الركن الذكي، زر تشغيل/إيقاف المحرك، وفتحة سقف بانورامية. هذا بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية ونظام تثبيت السرعة.

أنظمة الترفيه

تأتي السيارة بأنظمة الترفيه أبرزها شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات مجهزة بنظام المعلومات والترفيهSWING SmartLink + “Apple Car PlayوAndroid Auto” مع  باقة سكودا الصوتية المزودة بـ 8 مكبرات صوتية.

وعلاوة على ما سبق، يتميّز نظام تكييف الهواء في أوكتافيا A8 بتحكّم ثلاثي المناطق، وتقنية إعادة تدوير الهواء لضمان نقائه، واستشعار الرطوبة؛ بالإضافة إلى عجلة قيادة Triptronic متعدّدة الوظائف مكسوّة بالجلد ومدفّأة، ومقاعد رياضية قابلة للتعديل مصنوعة من أجود المواد مع دعم لمنطقة لأسفل الظهر.

جميع طرازات سكودا المتوفّرة في الإمارات العربية المتحدة ذكية وتتميّز بمجموعة من الابتكارات المصمّمة لإضفاء المتعة على التجارب الروتينية اليومية، والمضي قدماً في جعل العلامة التجارية الرفيق المثالي في الحياة.

شاهد أيضاً

8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة

تؤثر خيارات نمط حياتنا بشكل كبير على صحتنا، حيث يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي أو …