الفنانة القديرة “جيما الدريوسي”:

أعتبر نفسي محظوظة بكل المقاييس وعلى كل الأصعدة والخطوط

إعداد وحوار #رنا -العفيف

فنانة عظيمة بكل ما تعني الكلمة من معنى، دخلت الفن بأسلوب راقي ومميز جداً يحتذى به، بعيداً عن الهوس والشهرة ولها مكانة كبيرة في قلوب الجمهور، تمتلك ذائقة فنية عريقة وعميقة كاللؤلؤة في صدفة المرجان..

الفنانة القديرة “جيما الدريوسي” لتتفضل بالإجابة على أسئلتنا عبر موقع مجلة كواليس.

*جيما الدريوسي لديك ذائقة فنية فريدة من نوعها على حد سواء في التمثيل، هذة الذائقة هي بالفطرة أم هي مهارة شخصية منك؟

الدريوسي: هي بالفطرة وانصقلت بالعمل حتى أصبحت مهارة إضافة لشغفي بعملي وأنا فخورة بهذة الفطرة .

*شاركتي بأكثر من مسلسل في الدراما السورية وكنت رائدة بعالم التمثيل وعلى المستوى المطلوب ومع ذلك ما زلتي الإنسانة المتواضعة المحافظة على مسيرتها الفنية دون اللجوء إلى الإستعراض الإعلامي والفني كباقي الممثلين، البعض أعتبر هذا غموض منك والٱخر اعتبره إرث حضاري مرتبط بالعادات والتقاليد التي تلاشت في زمن الشهرة المبالغ فيه ما رأيك؟

الدريوسي: أنا بعيدة عن الغموض جداً، ولكن مازلت على العادات والتقاليد ولا أحب التواجد كثيرا حتى على السوشيل ميديا أو غيره، ولا أحبذ الإطلالة إذ لم يكن لديَّ جديداً.

*الفن ثقافة حضارية متنوعة لها عدة أوجه مختلفة التشابه ولكل فنان زاوية نظر معينة لا تشبه الٱخر بالوصف ماذا يعني لك الفن بكل مايعتنقه من مفاهيم وخصوصية؟

الدريوسي: الفن بالدرجة الأولى رسالة سامية لأنها تدخل كل بيت، كل زاوية من الفن تمثل لوحة فسيفسائية ترجمتها عميقة وتترك أثراً بالغ الأهمية لدى المشاهد ولدى الفنان، لذلك أفضل إما أن أكون ضيفة خفيفة الظل ومحببة أو لا، أحب عملي، لذا أنتقي الأفضل وما يناسبني قدر المستطاع أو المتاح.

*بعالم الفن وبأي مهنة عمل بالعالم قد يتعرض الإنسان بشكل عام والإناث بشكل خاص للمضايقة الغير أخلاقية هل اعترضتك مشاكل من هذا النوع ؟

الدريوسي: لا أبدا لم أتعرض لأي نوع من أنواع المضايقة وخصوصاً بالزمن الذي بدأت فيه مسيرتي الفنية كان كل شيء مختلف أما الٱن وبعد العودة والعمل من جديد أيضاً لم أتعرض لأي مضايقة أي لا قبل ولا بعد مسيرتي الفنية.

*كيف علاقتك مع الحظ لطالما أغلب الفنانين يعولون على الحظ سواء في الحياة المهنية أو الشخصية هل تعتبري نفسك محظوظة؟

الدريوسي: نعم أعتبر نفسي محظوظة بكل المقاييس وعلى. كل الأصعدة والخطوط.

*دعينا نتحدث عن حياتك الشخصية إن لم يكن هناك إحراج، لديك عائلة، ومن يصرف على جيما و مما تتألف عائلتك، هل انت متزوجة، يعني هذة الأشياء التي تدور في ذهن أغلب الجمهور ?

الدريوسي: أنا متزوجة وعندي اولاد الحمد الله، “يصرف على عائلتي زوجي الله يخليلي ياه وأنا سعيدة بهذة العائلة الصغيرة”.

*عودة غوار من أجمل المسلسلات وأكثرها متابعة لليوم، بالرغم من أنه مسلسل قديم إلا أن له رونق وبريق لامع على الساحة الفنية لا تفرق بصمته الدرامية المعاصرة للفن الحديث، تجسدت شخصيتك بدور ابنة الفنان القدير دريد لحام نوجه له كل التحية، ما سر هذة البصمة التي تركت أثرا طيباً بقلوب كل المتابعين وأنا منهم أيضاً. عدا عن أدوارك التي شاركتي فيها بالمسلسلات التالية “حارس القدس” ، “عائلتي وأنا”، و”كرم منجل” .

الدريوسي: طبعاً انا شخصية طبيعية جداً لا أحب التصنع، وأتقن أدواري القريبة من شخصيتي، كلما كان الإنسان على طبيعته كلما كان أكثر صدقاو وشفافية حتى بالتعامل مع الأصدقاء أو الجيران ليس فقط على مستوى التمثيل. لذا كانت البصمة قوية لأنني شخصية طبيعية.

*كل فنان قدير وصل لمحطة معينة من خلال مسيرته الفنية ليستخلص منها عبر وحكم ودروس من الأخطاء والعثرات التي واجهته في حياته المهنية والعملية .. دروس الفن والحياة كثيرة ما هو الدرس الذي تعلمته ومازال عالقاً في ذاكرتك لليوم؟

الدريوسي: أول وأهم درس تعلمته من خلال العمل هو الإلتزام بالمواعيد والملاحظات واحترم العاملين من صغيرهم حتى كبيرهم .

*لدي نظرة ثاقبة بعلم الفراسة عندما أنظر إلى عينيكي أرى فيها رسالة محبة وسلام لكل العالم أجمع وهذا إن دل على شيء يدل على أنك إنسانة متصالحة مع نفسها تحب الهدوء والعيش بسلام، إلا أن هناك خوف يسيطران على بريق عينيكي هل أخطأت القراءة . إضافة لكلمة أخيرة منك لكل من يتابعنا الان؟

الدريوسي: لم تخطئي القراءة، خوفي الوحيد وهمي الأعظم هم أولادي دائماً، أنا وزوجي نفكر في مستقبلهم وليس عندي أي خوف ٱخر، أحب أن أشكرك جزيل الشكر على لطفك ولباقة أسئلتك وأشكر مجلة كواليس على الإهتمام كل الشكر والإحترام .

رنا العفيف

شاهد أيضاً

شباب لبنان …شباب العلم

/ابراهيم ديب أسعد شبابٌ إلى العلياءِ شدّوا وأوثقوا وطاروا بأسبابِ العلومِ وحلّقوا وقد ضمّهم لبنانُ …