ندوة في جرمانا بذكرى تأسيس الجبهة الوطنية التقدمية بالتعاون مع “القومي”

البحري: الارهاب يغذيه العدو الصهيوني ومتعددي الجنسيات

أحمد موسى (خاص/دمشق _ جرمانا)

أقام فرع الجبهة الوطنية التقدمية بالتعاون مع منفذية ريف دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي ندوة في صالة الفرق الحزبية بمدينة جرمانا تحت عنوان: “الجبهة الوطنية التقدمية ودورها في التعددية السياسية – ودور الأحزاب والقوى الوطنية في مكافحة ظاهرة الإرهاب”، وذلك في إطار الإحتفال بالذكرى 49 لتأسيس الجبهة.

الحضور

حضر الندوة عدد من ممثلي الأحزاب الوطنية، وعن الحزب السوري القومي الإجتماعي، حضر إضافة إلى وكيل عميد الداخلية أسعد البحري، وكيل عميد العمل والشؤون الإجتماعية محمود بكار، منفذ عام منفذية ريف دمشق محمد حابو، الأمين سيمون حاجوج، أعضاء هيئة منفذية ريف دمشق، مدير مديرية كشكول وسام اسماعيل، ممثل الحزب في شعبة الغوطة الشرقية التابعة لفرع الجبهة الوطنية التفدمية في ريف دمشق أنور أبو شاش، وجمع من القوميين والمواطنين.

البحري

تحدث في الندوة وكيل عميد الداخلية، ممثل “القومي” في فرع الجبهة الوطنية التقدمية عضو مجلس محافظة ريف دمشق أسعد البحري، فاشار إلى أن الجبهة هي إطار جامع للأحزاب، وبالتالي فان أهمية دورها وفاعليته مرتبط بدور أحزابها، وهذه مسؤوليتنا جميعاً، ليس على صعيد مواجهة الارهاب والتطرف وحسب، من خلال الانخراط الفاعل في الحياة الوطنية العامة على الصعد كافة.

واعتبر أن أخطر ما يتهدد المجتمعات والأمم هو الإرهاب الذي تغذيه الدول الاستعمارية الكبرى، وأخطر صنوف الارهاب يتمثل بالعدو الصهيوني العنصري الاستيطاني، وبالمجموعات الارهابية المتعددة الجنسيات التي تعيث ارهابا وقتلا في أمتنا السورية، بتوجيه ورعاية ودعم من الولايات المتحدة الأميركية والعدو الصهيوني وتركيا الأردوغانية، وبتمويل من بعض الدول العربية التي تدور في فلك المحور المعادي.

وقال البحري: نحن في الحزب السوري القومي الاجتماعي نحيي في الأول آذار عيد مولد مؤسس حزبنا أنطون سعاده، ولأننا في رحاب آذار، لا بد أن نشير إلى أن اغتيال سعاده في العام 1949، جريمة ارهابية بامتياز، تم تنفيذها بتخطيط ورعاية من قوى الاستعمار وعدونا الوجودي العدو الصهيوني.

الطبرة

بدوره، تحدث ممثل حزب العهد رياض الطبرة عن تاريخ الجبهة وتأسيسها وفعل الأحزاب فيها وفق ميثاقها وتطور الحياة السياسية في سورية.

قرموشة

من جهته لفت ممثل الحزب الشيوعي السوري الموحد سكرتير منظمة جرماما ناصر قرموشة إلى أهمية دور الأحزاب في ترسيخ وتوطيد العلاقة وتوحيد الرؤية بما يخدم مصالح المواطنين ويؤمن العدالة الإجتماعية وبما ينعكس على التفاف الشعب حول أحزاب الجبهة.

حابو

وقدم عدد من الحضور مداخلات، ومن ضمنها مداخلة لمنفذ عام منفذية ريف دمشق محمد حابو الذي رأى أهمية أن يقدم كل حزب من أحزاب الجبهة عرضاً لمحطات من تاريخه وأهدافه وتجاربه لاستخلاص العبر والتأسيس عليها في صياغة آليات العمل المشترك.

أبو شاش

أما ممثل “القومي” في شعبة الغوطة الشرقية التابعة لفرع الجبهة الوطنية التفدمية في ريف دمشق أنور أبو شاش فشدد في مداخلنه على أهمية تفعيل دور الشباب في إطار عمل الأحزاب وفي الجبهة.

شاهد أيضاً

بدء عملية المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب اليمنية

  حميد الطاهري بدأت اليوم بجامعة محافظة إب”وسط اليمن ” إجراءات المفاضلة لعدد 40 متقدما …