الإعلامية مريم البسام
بعد أن تقرأ بنود الاتفاق بين لبنان وإسـ ـرائيل، قفا وجيد، وتعيد القراءة مراتٍ عدة… تستغرب!!!
يا أخي، لماذا أخذت القصة معهم كل هذا الوقت؟
منذ شهر نيسان:
خمس جولات، والخامسة استمرت أربعة أيام، تخللها فضُّ عروض، وخلافات، وتأجيل المؤتمر الصحافي، وندى معوّض شوّبت واتصلت بغرفة عمليات بعبدا.
كل هذا لنصل إلى تشريع احتلال الجنوب!!
كانت بتنْقضى بإرسال واتس من السفير الإسـ ـرائيلي إلى نظيرته اللبنانية، فتبرقُ بدورها إلى طائر الفينيق ديديه رحّال، وتعمُّ الفرحةُ أرجاءَ القصر.
اتفاقٌ قلنا عليه: نعم، بجميع بنوده.
فأيُّ جهدٍ بذلناه؟
يقول يحيئيل ليتر إن ندى معوّض:
«مفاوِضةٌ صعبة، شديدةُ البأس، لديها شجاعةُ اللبوة» وشوي رح يوصفها من أولي البأس..
لكن ما وَصَلَنا هو أنها مفاوِضة ولا أسهل، شديدةُ اليأس، بفارق حرف، أمَّعة، وليس لنا تشبيهُها بأيٍّ من فصائل الغابات.
يكفي أن يفرح للاتفاق بنيامين نتنياهو، ويهلّل له كيومٍ عظيم، حتى تتأكد أيُّ حالٍ أوصلونا إليها.
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
