هذا ما جرى بين عون والحريري

علم موقع “ليبانون فايلز” ان اللقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري عصر اليوم، تناول تركيبة الحكومة واسماء بعض الوزراء، لكن لم يتم الدخول في اي تفاصيل حول تركيبة او تعديلات جديدة، وتم البحث في برنامج الحكومة، وفي موضوع ارتفاع سعر الدولار، في الوضع الاقتصادي والمالي بشكل العام، وسبل معالجة هذا التدهور الحاصل بالسرعة اللازمة.
وافادت المصادر ان الجو بين الرئيسين لم يكن متشنجاً، وان الحريري حمل الى عون تشكيلته السابقة واصر على حكومة من ١٨ وزيراً، إلّا انه ابدى استعداداً للنقاش في كل الافكار المساعدة وفي أسماء الوزراء لا سيما لحقيبة الداخلية بالتشاور مع الرئيس عون.
واكدت المصادر ان اللقاء بحد ذاته كسر ليس الجليد فقط بين الرئيسين، بل فتح ثغرة كبيرة في الجدار القائم بينهما، من اجل الوصول الى توافق يوم الاثنين المقبل إذا امكن، بعدما يجري كل رئيس جوجلة للأفكار التي طرحت ويناقشها مع المعنيين.
واشارت الى ان الجو الايجابي انعكس فورا على سعر صرف الدولار الذي تراجع الى ما دون 12 الف ليرة، وهذا ما يؤكد ان ارتفاع سعر كان سياسياً بينما كل كلام آخر عن مضاربة وتلاعب ومنصات تفاصيل لا تؤدي الى ارتفاعه بهذا الشكل غير المبرر كما قال الحريري بذاته بعد اللقاء.

شاهد أيضاً

شباب لبنان …شباب العلم

/ابراهيم ديب أسعد شبابٌ إلى العلياءِ شدّوا وأوثقوا وطاروا بأسبابِ العلومِ وحلّقوا وقد ضمّهم لبنانُ …