لويس فويتون يطلق مجموعة تعاونية شاملة

مع الفنان المعاصر الشهير أورس فيشر

إعداد: فدى رمضان

تعاونت لويس فويتون مع الفنان السويسري المعاصر الشهيرأورس فيشر في تعاون متعدد الأوجه يسلط الضوء على رؤيته الإبداعية الجريئة عبر مجموعة واسعة من السلع الجلدية، والملابس الجاهزة، والأحذية والإكسسوارات، بالإضافة إلى شاشات النوافذ الجذابة،instore التركيبات والمحتوى الرقمي.

نقطة البداية لهذا التعاون الكامل، بعنوان “لويس فويتون “أورس فيشر “، هي إعادة صياغة أورس فيشر الغزيرة والرائدة لمونوغرام توقيع لويس فويتون. كواحد من الفنانين القلائل الذين أعادوا تشكيل النمط الأيقوني للدار بالكامل منذ إنشائه عام 1896 على يد جورج فويتون، أعاد فيشر تخصيص زهور مونوغرام وأحرفLV في نسخ جديدة مرسومة يدويًا أطلق عليها “اسكتشات الذاكرة”. تم تكييف الزخارف التي تشبه الأحلام، والتي تبدو وكأنها تطفو وتتحرك أمام العينين، بدقة لتناسب كل منتج محدد عبر هذه المجموعة الشاملة، متغيرة في الحجم والمنظور واللون وتقنية التطبيق.

متوفر بلونين، الأسود والأحمر والأسود والأبيض، هذا مونوغرامالجديد هو الفكرة الزخرفية الرئيسية للتعاون، ويتميز في جميع تصاميم المجموعة: على طرازين رياضيين من أحذية رياضية منخفضة وعالية، وتزيين بشكل لافت للنظر بما في ذلك اثنين من الحرير – شالات من الصوف وسرقة من الصوف ومربعان من الحرير ووشاح مبطن على الوجهين وقلنسوة مبطن فريد من نوعه. عند طباعتها على ملابس رياضية جاهزة – قميص وسترات بسحاب وسراويل وفساتين وبلوزة – يتم تغيير حجمها ولفها في اتجاهات جديدة تتبع منحنيات الجسم.

سبع حقائب ذات إصدار خاص – حقيبة كيبال Keepall، وكاباس Cabas، و أونتيغو Onthego ، واثنتان منNeverfulls نفرفولز ، وسبيديز Speedys، و Pochettes Accessoires بوشيت أكسيسوار، وحقيبة تجميل ساحرة صلبة الجوانب – استخدم أورس فيشر Monogram لتأثير مثير للإعجاب بشكل خاص بفضل علاج tuffetage الرائع الذي يستخدم المخمل مثل المواد لخلق نسيج إضافي وتخفيف عن طريق اللمس.

يضم التعاون أيضًا سلسلة من الشخصيات الغريبة التي أنشأها. تتحد الحيوانات والأشياء الساحرة في طباعة مرحة تملأ مربعًا من الحرير الملون. أربعة من الشخصيات – قطة نائمة في جلد موزة، أفوكادو تلتقي بيضة، قطة تحمل مصباحًا ضوئيًا، وطائرًا يحمل خوخًا – تعرض أيضًا نافذة نعمة.

لتوضيح الحجم الهائل والطموح الإبداعي للتعاون – وهو التعاون الثاني للفنان مع الدار بعد حقيبة Artycapucines في عام 2019 – ابتكر أورس فيشر عالمًا مرئيًا كاملاً لمتاجر لويس فويتون. تم تطويره خصيصًا مع الخبراء المبدعين في الدار ويضم كل من Monogram الخاص به و “عائلة” الشخصيات بأكملها، وستعمل القطع المختلفة – من العروض عالية التقنية إلى العناصر النحتية – على تغيير المتاجر العديدة التي تحمل المجموعة في جميع أنحاء العالم. سيتم تمييز إطلاق التعاون أيضًا بدورة محتوى رقمي ووسائط اجتماعية جديدة تمامًا تجلب الشخصيات والمجموعات وهذا التعاون التاريخي إلى الحياة.

يُعد فيلم “لويس فويتون x Urs Fischer أورس فيشر x ” عرضًا مثاليًا وواسع النطاق لعالم أورس فيشر الإبداعي وآخر فصل مثير في التزام لويس فويتون طويل الأمد بالفنون. سيتم إطلاق المجموعة في متاجر لويس فويتون حول العالم في يناير 2021.

سيرة أورس فيشر

يشتهر أورس فيشر بمنحوتاته وتركيباته الضخمة التي تكشف عن افتتان عميق بالعمليات التلقائية للتحول والانحلال. تشمل أعماله، التي غالبًا ما تتميز بأشياء يومية ضخمة، شاليهًا سويسريًا بالحجم الطبيعي مصنوعًا من أرغفة الخبز المخمر والرغوة والخشب ؛ تمثال من الألومنيوم الملون لعلبة سجائر ضخمة تتقاطع مع نصف كرسي طعام ؛ ومنحوتة ضخمة من البرونز يبلغ وزنها 20 طناً وارتفاعها 7 أمتار ينطلق فيها مصباح مكتبي كبير من رأس دبدوب عملاق. ابتكر فيشر أيضًا منحوتات شمعية بالحجم الطبيعي لأشخاص أعيد صنعها على شكل شموع، تُضاء وتُترك لتشتعل حتى تذوب. في عام 2019، تعاون مع لويس فويتون في مجموعة Artycapucines التي ظهرت لأول مرة، حيث صمم حقيبة كابوسين التي تضم منحوتات شبيهة بالسحر تم إنشاؤها خصيصًا. وُلد أورس فيشر عام 1973 في زيورخ بسويسرا، حيث درس التصوير في مدرسة Schule für Gestaltung. يعيش الآن ويعمل في لوس أنجلوس ونيويورك.

شاهد أيضاً

مزيدًا من الحب!

عيد العشاق: على طريقة بولغري  إعداد: فدى رمضان ها هي أحلامكِ تنبض بالحياة وبالحب.. في هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.