تقييم أداء الدورات الصيفية للطلاب بمحافظة إب اليمنية

تقرير / حميد الطاهري

أقيم بمحافظة إب”وسط اليمن” اليوم ، إجتماع لقيادة ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات في مكتب التربية واللجنة التنفيذية للدورات الصيفية ، برئاسة مسؤول التعبئة العامة – وكيل المحافظة لشؤون التعليم عبدالفتاح غلاب ، مستوى سير وتنفيذ الأنشطة و الدورات الصيفية ..

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب لتربية والتعليم بالمحافظة محمد درهم الغزالي ، آلية الارتقاء بمستوى الأداء وأنجاز كافة الأنشطة خلال الفترة المتبقية من تنفيذ برامج وانشطة الدورات وكذا الاستعدادات لتنفيذ الأنشطة المصاحبة لعملية أختتام الدورات قبل عيد الأضحى .

وأقر الاجتماع عدد من التوصيات بناءا على مقترحات وتصورات المجتمعون بشأن تجويد وتحسين الاداء لخدمة واستفادة منتسبي الدورلت من الطلاب وبما يحقق الغايات والاهداف المرسومة لعقد هذه المراكز .

وفي الاجتماع أكد مسؤول التعبئة العامة أهمية المراكز الصيفية في تربية النشئ والشباب التربية الدينية والوطنية الصحيحة وتنويرهم بالثقافة القرآنية وتنمية مبادئ الاحترام والتعامل مع أسرهم والمجتمع .. داعيا أولياء الأمور للدفع بأبنائهم إلى المراكز الصيفية للاستفادة من أنشطتها خلال الاجازة الصيفية، وبما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من تنظيمها.

وحث غلاب القائمين على المراكز على بذل المزيد من تعزيز عوامل الصمود والحرص على تعليم الطلاب القرآن الكريم وحفظه وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة والحفاظ على الطلاب من الثقافات المغلوطة.

بدوره أشاد الغزالي بمستوى الأقبال على الدورات والأنشطة الصيفية بالمحافظة .. مبينا إلى أن عدد الملتحقين بالدورات حتى اليوم بلغ 82 ألاف طالب وطالبة موزعين على700 مدرسة صيفية و12 مركز نموذجي بمختلف مديريات المحافظة.

وأشار إلى أهمية تعاون الجميع ومساندتهم لإنجاح  الدورات الصيفية التي تسهم في إكساب الطلاب خلال العطلة الصيفية المهارات المختلفة التي توعي مدراكاتهم وتزيد من معارفهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة .

وبين أن المراكز الصيفية تمثل خطوة مهمة وفرصة قيمة ومكانا ملائما للتوعية والتربية والتثقيف والتحصين الفكري للطلاب وتعزيز الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية في نفوس النشىء والشباب.

شاهد أيضاً

لجنة المؤسسات والعمل الخيري في الجهاد تُحيي “يوم عرفة” بتوزيع الخبز وجبات الإفطار*

  أحيت لجنة المؤسسات والعمل الخيري في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الساحة اللبنانية ، …