نائب رئيس الوزارء وزير المالية واللواء وصلاح يعتمدان مشاريع تمكين اقتصادي في القفر وفرع العدين بمحافظة إب اليمنية

تقرير /حميد الطاهري

زار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، ومحافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح اليوم، عزل ومناطق القفر الأسفل التي تعد من المناطق الأشد حرمانا.بمحافظة إب “وسط اليمن”

وتفقدا ومعهما مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، ومدراء وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية شهاب الشامي، ومكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج، ومديرية القفر سليم القحيف، وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية، أحوال المواطنين في العزل والمناطق.

وخلال الزيارة تم الاتفاق على تنفيذ عدد من مشاريع التمكين الاقتصادي التي تتناسب مع طبيعة المنطقة التي تمتاز بتربية الثروة الحيوانية والنحل وزراعة البن، وتقع بالقرب من ممرات السيول التي تتدفق بعضها طوال العام.

وتتضمن مشاريع التمكين الاقتصادي الجانبين الزراعي والحيواني، من خلال بناء خزانات ومنظومات ضخ من نطاق تدفق المياه إلى المناطق الزراعية من أجل التوسع في زراعة البن والحبوب والخضروات وكذا إقامة ثلاثة حواجز مائية.

كما تتضمن المشاريع في الجانب الحيواني وتربية النحل، توزيع الماشية وخلايا النحل على الأسر الفقيرة لتحسين الظروف المعيشية لها والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على النفس بالاستفادة من الإمكانيات والموارد الطبيعية المتاحة.

وتفقدا خلال الزيارة مشاريع شق ومسح الطرق التي تنفذها السلطة المحلية ووحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية وكذا مشاريع المياه في المديرية، الممولة من وحدة التدخلات.

إلى ذلك أقر الدكتور أبو لحوم والمحافظ صلاح تنفيذ عدد من مشاريع التمكين الاقتصادي في الجانبين الزراعي والحيواني في مديرية فرع العدين، وتوزيع الماشية وخلايا النحل على الأسر الفقيرة، والتي سيتم تمويلها مناصفة من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة والسلطة المحلية بالمحافظة، بهدف ترسيخ ثقافة الإنتاج وتنويع مصادر الدخل وتحسين الوضع المعيشي لأبناء المناطق المستهدفة..

شاهد أيضاً

الحوت :”هناك تسابق بالزمن بين تطورات المنطقة وأهمية انجاز الملف الرئاسي حتى لا يقع لبنان في الفراغ الطويل القاتل.

  …:”الوصول الى لائحة أسماء مرشحين نذهب بها جميعاً لننتخب من بينها الرئيس العتيد بجلسة …