عبّود شارك في مراسم وبروتوكول عيد الفطر وقدم التهاني للمفتي إمام

ومعايدات من الخير وعبد المسيح ويحيى وسليمان وفرعون

شارك النائب جميل عبّود في احتفالية ومراسم عيد الفطر، الذي نظّمته بلدية طرابلس وفقاً للبروتوكول والتقاليد الطرابلسية، حيث وصل عبّود الى القصر البلدي في صبيحة اليوم الأول للعيد، حيث استقبله رئيس البلدية الدكتور رياض يمق وأعضاء من المجلس البلدي، بحضور رئيس دائرة الهندسة في بلدية الميناء عامر حداد ممثلاً محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا .

وبعد استراحة قصيرة في مكتب رئيس البلدية في القصر البلدي، انتقل عبّود والحضور، الى دارة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في أبي سمراء، حيث استقبلهم مع وفد من مشايخ دار الفتوى .

بعد ذلك، توجه الجميع الى الجامع المنصوري الكبير، حيث القى المفتي إمام خطبة العيد.

بعد الصلاة شارك عبّود
الى جانب المفتي إمام والرسميين في تقبل التهاني بالعيد من المصلين والحضور .

ثم أوصل النائب عبود ويمق وحداد المفتي إمام إلى منزله ، وكانت المحطة الاخيرة في دارة رئيس بلدية مدينة طرابلس .

وفي هذه المناسبة، تقدّم عبّود من اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة، بأحر التهاني وأطيب التمنيات، سائلا الله ” أن يجعل جميع ايام اللبنانيين اعياداً مليئة بالفرح والسلام والمحبة وراحة البال”

الخير

من جهة اخرى، توجه النائب أحمد الخير، بالمعايدة الى البنانيين بحلول عيد الفطر السعيد، “سائلا الله عز وجل ان يتقبل من المسلمين طاعاتهم وأن يمن على البلد بالامن والسلام والاستقرار، وان يخفف معاناة اهلنا في غزة”.

واعتذر الخير عن عدم تقبل التهاني بالعيد “نظرًا للظروف التي تمر بها فلسطين المحتلة وبالتحديد غزة”.

عبد المسيح

كما كتب النائب المهندس أديب عبد المسيح عبر حسابه على “اكس” مهنئا بالفطر :” نهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك. تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم. للبنانيين عامة في الوطن والمهجر والمسلمين خاصة، أتم الله بالعيد فرحتكم. فطر سعيد وكل عام وانتم بخير”.

يحيى

كما توجه النائب محمد يحيى إلى اللبنانيين عامة، وإلى أهله في عكار خاصة، لمناسبة عيد الفطر، متمنيًا أن “يكون هذا العيد، بما يحمل من دلالات، محطة من محطات عبور لبنان إلى التعافي، على جميع الأصعدة”.

واضاف يحيى:”نأمل يأن تعود إلى الأعياد بهجتها، التي افتقدناها، في ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة، التي تعيشها الغالبية الساحقة من شعبنا. وعسى الله أن يعيده على لبنان باليمن والخير والبركات”.

سليمان

كما هنأ النائب محمد سليمان اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بعيد الفطر المبارك في منشور له عبر منصة “إكس “: “هو العيد الناقص فرحة أطفال غزة وبهجة المقهورين من تعتدي المحتل على أرضنا.
نسأل الله أن يعم الخير والاستقرار على الأمتين الإسلامية والعربية وأن يحمي وطننا من الفتن والحروب”.

فرعون

كما كتب الوزير السابق ميشال فرعون على منصة “أكس”: “أتقدم من اللبنانيّين عمومًا والمسلمين خصوصًا، بالتهنئة بعيد الفطر المبارك، مع الأمل بأن يحمل معه الخير الأمان والاستقرار، وأن يكون مناسبة للعودة الى لبنانيّتنا وتغليب مصلحة وطننا وحماية دستوره وإنجاز الاستحقاق الرئاسي ليعود معه الانتظام الى المؤسسات والاهتمام بحاجات الناس”.

شاهد أيضاً

الشيخ الرشيدي:”متمسكون بخيار المقاومة والبندقية، سبيلًا وحيدًا لاستكمال تحرير الأرض والمقدسات”

أكَّد نائب الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ خضر الرشيدي: “أننا، كوننا لبنانيين، لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *