نواب وشخصيات تطالب بكشف ملابسات خطف سليمان ومحاسبة الخاطفين

اعداد وتنسيق مدير التحرير المسؤول:
محمد خليل السباعي

توالت ردود الفعل على خطف منسق قضاء جبيل في حزب “القوات اللبنانية ” المهندس باسكال سليمان في ظروف غامضة ، من نواب وشخصيات سياسية وحزبية ودينية، طالبت بكشف ملابسات القضية والعمل على أطلاقه ومحاسبة الجهة الخاطفة وكشف تفاصيل ما حدث .

في هذا السياق ،كتب النائب نعمة افرام على منصة “أكس”: “أتابع من الخارج بقلق بالغ تطوّرات قضية خطف باسكال سليمان واتصلت بالدكتور جعجع وتوجّه وفد من “مشروع وطن الانسان” الى مستيتا للوقوف على مجريات التحقيق”.

وختم افرام : “كل التضامن مع الطلب من الأجهزة الأمنية مضاعفة جهودها وتسريعها لكشف سريع للموضوع وجلائه لخطورة انعكاسه على السلم الأهلي في هذا الظرف الدقيق، مع التمني بعودة سليمان سليماً معافى”.

 

بو عاصي

بدوره كتب عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي على منصة “أكس”: “اغتنمت فرصة وجودي في باريس لرفع قضية اختطاف رفيقنا باسكال سليمان أمام أعلى درجات الديبلوماسية الفرنسية. واحمل وزراء الداخلية والدفاع والعدل كامل مسؤولية الكشف عن مصير باسكال، بعد العملية الإرهابية التي استهدفته. حذاري التقاعس والجبن، كما كل مرة”.

بدر

من جهة اخرى ،صدر عن النائب نبيل بدر، البيان الآتي:”نؤكد دعمنا لجهود الجيش اللبناني وسائر القوى الأمنية في الكشف عن ملابسات قضية المخطوف باسكال سليمان، ونطلب العمل على تحريره وعودته سالماً إلى أسرته ورفاقه، وإلقاء القبض على خاطفيه ومحاكمتهم أمام القضاء لإنزال أشد العقوبات بهم حفاظاً على هيبة الدولة.

واضاف بدر :”كما ونتطلع من الجميع وخاصة رفاق باسكال سليمان في القوات اللبنانية وفي ظل هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد، وحفاظاً على السلم الأهلي فيها، عدم إستباق نتائج التحقيق والتحلي بأعلى درجات المسؤولية وعدم الإنجرار الى نار الفتنة بين أبناء الوطن الواحد”.

عبد المسيح

بدوره كتب النائب أديب عبد المسيح عبر حسابه على منصة”اكس” : “إذا ما صحت أخبار خطف السيد باسكال سليمان في جبيل، فإننا نطلب من الأجهزة الامنية والعسكرية، تحديدا”فرع المعلومات، لإطلاق عملية أمنية واسعة و فورية على جميع الأراضي اللبنانية لكشف الملابسات، وإرجاع باسكال لعائلته ووأد الفتنة التي ممكن أن تحصل و تودي لعواقب وخيمة”.

الاعتدال الوطني “

كما طالب تكتل “الاعتدال الوطني”، “الأجهزة الأمنية والعسكرية بتكثيف جهودها والعمل سريعاً على كشف ملابسات حادثة اختطاف منسق “القوات اللبنانية” في جبيل باسكال سليمان، والقيام بكل ما يلزم لتحريره وإعادته سالماً إلى عائلته ومنطقته ووطنه وحزبه”.

وإذ وصف حادثة الخطف ب”العمل الجبان والدنيء”، أكد التكتل “تضامنه مع عائلة سليمان وحزب “القوات اللبنانية” وعموم أهالي جبيل”، داعيًا إلى “الحكمة والتحلي بالصبر إلى حين إنجلاء الحقيقة، لقطع الطريق على أي فتنة، وتفويت الفرصة على كل من يريد العبث بالسلم الاهلي في لبنان”.

فرعون

من جهته كتب الوزير والنائب السابق ميشال فرعون عبر منصة “أكس”: “نستنكر عمليّة خطف منسّق “القوات” في جبيل باسكال سليمان ونقف الى جانب عائلته وحزبه، ونطالب الأجهزة الأمنيّة بالعمل سريعاً على كشف مصيره وإعادته سالماً، كما نتمنّى ضبط النفس الى حين وضوح الصورة ودرء الفتنة، مع تفهّمنا للغضب الشديد والهواجس الناتجة عن التقصير في الكشف عن حوادث مماثلة تحصل مع فئة محدّدة من اللبنانيّين”.


العشائر العربية

بدوره أعتبر تجمّع العشائر العربية في لبنان:” ان عملية اختطاف باسكال سليمان هي تفلت امني خطير في هذا التوقيت الحساس الذي تمر به البلاد ، وان التجمع إذ يشجب ويستنكر ويدين بأشد العبارات هذه العملية النكراء يرفض بشكل مطلق اللجوء إلى مثل هذه الممارسات اللاأخلاقية بالحد الادنى.
وعليه فإننا نُطالب الأجهزة الأمنية كافة بالعمل على كشف ملابسات هذه الحادثة بأقصى سرعة وإعادة باسكال سليمان سالمًا إلى عائلته الصغرى والكبرى تفاديا” لما يمكن ان تحمل هذه العملية من تداعيات قد لا تحمد عقباها”.

شاهد أيضاً

هل يصل فرنجية الى بعبدا على صهوة القوات؟

ميخائيل عوض لا دخان بلا نار. في الحركة بركه. لا يبدو امرا عفويا او مزاجيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *