5 رؤساء لم يهنّئوا بايدن بالفوز… صمت يبوح بالكثير

لم يهنئ عدد من زعماء العالم الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، بعد فوزه في الانتخابات التي حسمت السباق إلى البيت الأبيض مؤخرا، منهيا حقبة دونالد ترمب.
ومن بين أبرز الزعماء الذين لم يهنئوا بايدن بعد، رؤساء روسيا فلاديمير بوتن، والصين شي جين بينغ، وتركيا رجب طيب أردوغان، والبرازيل جاير بولسونارو، والمكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.

وحسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأميركية، فإن “صمت” هؤلاء الرؤساء حتى اللحظة “يبوح بالكثير”، الأمر الذي قد ينعكس على علاقتهم مع بايدن مستقبلا.
في عام 2016، هنأ الكرملين ترمب بالفوز بالرئاسة بعد ساعات من إعلان نتائج الانتخابات، لكن الرئيس الروسي لم يوجه نفس الرسالة إلى بايدن.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، يوم الاثنين، إن موسكو ستنتظر نتائج الانتخابات الرسمية قبل التعليق على النتيجة الحالية.
وخلال فترة رئاسته، خالف ترمب السياسة الأميركية القائمة منذ فترة طويلة مع روسيا، من خلال مدحه المتكرر لبوتن، مما أثار الشكوك حول سماح حملته بالتدخل الروسي في الانتخابات التي أوصلته إلى سدة الحكم عام 2016.
ومن هنا لا يمكن توقع نفس العلاقة الحميمة بين بوتن وبايدن، الذي تعهد بالتعامل مع التدخل الأجنبي في شؤون بلاده على أنه “عمل عدائي”.
وفي أواخر تشرين الأول الماضي، وصف بايدن روسيا بأنها “التهديد الرئيسي” للأمن القومي الأميركي، وذلك خلال مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” على شبكة “سي بي إس” الأميركية.
ورد المتحدث باسم الكرملين بيسكوف على تصريح بايدن، بالقول إن “روسيا لا توافق عليها”، وإن “مثل هذا الخطاب أدى إلى تضخيم الكراهية تجاه الاتحاد الروسي”.

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_الثلاثاء_والله_اعلم

  مواليد اليوم الثلاثاء 23 نيسان ابريل من برج الثور. مواليد اليوم من برج الثور …