د. جمال شهاب المحسن
يقول الشاعر العربي حافظ إبراهيم في قصيدة العلم والأخلاق : “الأمُّ مدرسةٌ إذا أعددتَها… أعدت شعباً طيب الأعراقِ”. لقد شبّه حافظ إبراهيم الأمَ بالمدرسة التي إذا أُعدّت إعداداً جيداً من كافة النواحي التربوية والتعليمية كان نِتاجُها شعبٌ طيب الأعراق .
وهنا أُضيف : إن الأُمَّ هي أكبر من مدرسةٍ ومن أي كيانٍ تربويٍ آخر ، إنها محيطٌ من الحُبِّ والحنانِ والعطاء وأكثر .. فهي تُعطي أبناءها وبناتِها من قلبها وروحها دون أي مقابِل وبلا حدود بعكسِ كل المؤسسات الإجتماعية والتربوية الأخرى .
ألف تحيةٍ للأُم في عيدِها .. وأُهدي ثواب الفاتحة لروحِ أُمي وللأُمهات الراحلات إلى عالم الخلود في جِنان النعيم .
????ورحِمَنا اللهُ الرحمن الرحيم برحمتِهِ
✍ مع تحيات ومحبة د. جمال شهاب المحسن
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
