ألف تحيةٍ للأُم في عيدِها

 

د. جمال شهاب المحسن

يقول الشاعر العربي حافظ إبراهيم في قصيدة العلم والأخلاق : “الأمُّ مدرسةٌ إذا أعددتَها… أعدت شعباً طيب الأعراقِ”. لقد شبّه حافظ إبراهيم الأمَ بالمدرسة التي إذا أُعدّت إعداداً جيداً من كافة النواحي التربوية والتعليمية كان نِتاجُها شعبٌ طيب الأعراق .

وهنا أُضيف : إن الأُمَّ هي أكبر من مدرسةٍ ومن أي كيانٍ تربويٍ آخر ، إنها محيطٌ من الحُبِّ والحنانِ والعطاء وأكثر .. فهي تُعطي أبناءها وبناتِها من قلبها وروحها دون أي مقابِل وبلا حدود بعكسِ كل المؤسسات الإجتماعية والتربوية الأخرى .

ألف تحيةٍ للأُم في عيدِها .. وأُهدي ثواب الفاتحة لروحِ أُمي وللأُمهات الراحلات إلى عالم الخلود في جِنان النعيم .

????ورحِمَنا اللهُ الرحمن الرحيم برحمتِهِ

✍ مع تحيات ومحبة د. جمال شهاب المحسن

شاهد أيضاً

نواب كذابون متحالفون مع العدو

  ✍️ علي خيرالله شريف عندما يتأجج الحقد في قلب المرء فيتقوقع في عنصريته، ويأكله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *