الشامي للميادين: صنعاء لديها مفاجآت وخطوات تصعيدية إذا لم يتوقف العدوان على غزة

وزير الإعلام في حكومة صنعاء اليمنية، ضيف الله الشامي، يؤكد، في حديثه إلى الميادين، أنّ “استمرار الحرب على غزة، وعدم رفع الحصار عنها، معناهما استمرار عمليات اليمن في البحر الأحمر وبحر العرب”، مُشدّداً على وجود خطواتٍ تصعيدية يمنية.

أكّد وزير الإعلام في حكومة صنعاء، ضيف الله الشامي، للميادين، أنّه في حال لم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فإنّه ستكون هناك “خطوات تصعيدية ومفاجآت جديدة”.

https://x.com/AlMayadeenNews/status/1761475702098899284?s=20

وقال الشامي إنّ استمرار الحرب على غزة، وعدم رفع الحصار عنها، “معناهما استمرار عملياتنا في البحر الأحمر وبحر العرب”، لافتاً إلى أنّ “الأميركي يتفاجأ ويصاب بالذهول بما تمتلكه القوات المسلحة اليمنية”.

وأوضح وزير الإعلام في حكومة صنعاء أنّ وقف العدوان على غزة يعني “وقف الغارات والاغتيالات والاستهداف”، كما يعني “إدخال المساعدات للقطاع”.

وقال الشامي إنّ “الشعب اليمني يتوحد اليوم تحت قضية كبرى، والعدو يخشى التقارب بين مكونات الشعب اليمني، مجتمعياً وشعبياً”، مُشيراً إلى محاولة “مجموعة من المرتزقة الاصطياد في المياه العكرة، وتشويه دور صنعاء في دعم غزة”.

وكشف عن مصالحات وتقاربات مجتمعية يمنية حدثت بعد موقف صنعاء التاريخي تجاه قضية فلسطين.

وبشأن فتح الطرقات بين المحافظات اليمنية، قال الشامي: “نحن مع فتح الطرقات بصورة آمنة، في كل أنحاء الجمهورية اليمنية، لا أن تُستغل سياسياً لتحقيق هدف عسكري”.

وأضاف أنّ “صنعاء مع فتح الطرقات في اليمن، وفق خطة مدروسة ومنهجية وضمانات بعدم حدوث اعتداءات على أي مواطن”.

شاهد أيضاً

أخيرا.. العلم يكشف سر أقوى كائن حي في العالم

  ربما تكون الكائنات المسماة بطيئات المشية، هي أكثر الحيوانات غير القابلة للتدمير على وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *