مجمّع كلية الدعوة الإسلامية احتفل بالمولد النبوي الشريف: العالم بحاجة إلى رحمة نبي الإنسانية لإنهاء الأزمات والمشاكل

كتب مدير التحرير محمد خليل السباعي

أحيا مسجد ومجمّع كلية الدعوة الإسلامية في بيروت ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور شعبي وديني وبعض المصلين.

أمين عام حركة الأمة؛ فضيلة الشيخ عبد الله جبري، تحدث عن الرسالة السماوية التي حملها نبي الحب والرحمة، مشدداً على أهمية أن يكون المولد النبوي فرصة لإزالة الأحقاد التي يبثها أعداء الأمة، وعلى حاجة العالم الماسة اليوم إلى رحمة نبي الإنسانية، لإنهاء الأزمات والمشاكل.

ولفت فضيلته إلى أنه منذ أكثر من خمسين سنة لا تعرف أمتنا الفرح الحقيقي، فمناسباتنا مخلوطة بالدمعة والحزن والأسى، بسبب الكارثة التاريخية التي حلّت بهذه الأمة منذ مجيء اليهود إلى منطقتنا، والذين جلبوا لنا كل الجرائم والمجازر والتهديدات.

فضيلة الشيخ عبد الله رحال أكد أن سيرة الرسول العظيم وكلماته ما زالت حاضرة فينا، وماثلة أمامنا، وبالامتثال والاقتداء بها نستطيع أن نخرج من كل ما نحن فيه، إن سرنا على دربه واقتدينا به.

وأوضح الشيخ رحال أن الرسول عليه الصلاة والسلام استطاع بعد جهاد طويل أن يخرجهم من الظلمات إلى النور، وأن يحدث تغييراً هائلاً في المفاهيم والمعتقدات والأخلاق والقيم والعادات والتقاليد، وفي مدة زمنية قليلة نسبياً، واستطاع أن يبني لهم كياناً قوياً، وأن يصنع منهم أمة دخلت التاريخ من بابه الواسع، وكان لها حضورها العظيم وما زال لها هذا الحضور في العالم، والأهم أن الرسول الكريم الذي صنع لهذه الأمة حضورها العظيم، أخبرها أن مستقبل العالم هو مستقبلها هي، فيجب أن تكون أهلاً لذلك.

شاهد أيضاً

في أجواء سورة الجمعة

✒️ المرجع الراحل السيِّد محمد حسين فضل الله. 📖 تفسير من وحي القرآن . _________ …