وضع حجر الأساس لمشروع سد مبارك2 بمديرية السياني بمحافظة إب اليمنية

حميد الطاهري

قام محافظ محافظة إب “وسطاليمن” اللواءعبدالواحد صلاح ، اليوم بوضع حجر الأساس للبدء بتنفيذ مشروع  سد مبارك المائي رقم 2 في منطقة العرش عزلة النقيلين مديرية السياني بمبادرة ودعم أحد فاعلي الخير .

وأستمع المحافظ صلاح ومعه مشرف المحافظة يحيى اليوسفي وعضو مجلس الشورى محمد النوعة ومساعدا قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان والعميد محمد الخالد ووكيل المحافظة راكان النقيب إلى إيضاح من المدير التنفيذي للمشروع المهندس عبدالعليم العشاري حول التصاميم الفنية والهندسية للسد البالغ تكلفته 264 مليون ريال بسعة تخزينية 150 ألف متر مكعب من المياه .. مبينا أن عرض قاعدة السد بحسب التصاميم الهندسة والأنشائية ستلغ 56 مترا وبارتفاع 19 متر وسيخدم  35 آلف نسمة من أبناء هذه المنطقة . موضحا أن السد الذي سينفذ خلال العام الجاري سيكون له الأثر البالغ في تغذية المياه الجوفية فضلا عن إستخداهه في الأغراض الزراعية .. منوها إلى أنه يجري حاليا إستكمال العمل في مشروع سد بمديرية ذي السفال على نفقة فاعل الخير ذاته وبتكلفة 190 مليون ريال وبسعة تخزينية 100 الف متر مكعب من المياه .

وبدوره ثمن محافظ إب الجهود والمبادرات لإقامة  مثل هذه المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم المواطنين وتساهم في النهوض بالعملية الزراعية  وتحقيق أغراض التنمية .. مؤكدا أن تبني مثل هذه المشاريع المائية والزراعية تحضى بأ هتمام ومباركة القيادة الثورية والسياسية كونه يأتي في إطار التوجه  نحو بناء السدود والحواجز المائية للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وأكد إستعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات وتذليل أي صععوبات لتنفيذ أي مشاريع خدمية تلبي إحتياجات المواطنين منها .

حضر وضع حجر الأساس والتدشين مدراء عموم مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ومديريتي السياني علي النوعة والشعر أشرف الصلاحي وجمع غفير من ابناء المنطقة .

شاهد أيضاً

الشارقة تتصدر المشهد اليوناني مع الاحتفاء بها ضيف شرف الدورة الـ20 من “معرض سالونيك الدولي للكتاب”

بدور القاسمي: لسنا مجرد ممثلين لدولنا ولكننا مسؤولون عن قصة إنسانية مشتركة ● عمدة مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *