جمعية “صحف” كرمت “تجمع العلماء المسلمين ” بذكرى الامام علي

عبدالله:”مستعدون لتحمل كل شيء من أجل سلامة الدين”

كرمت جمعية “صحف” أعضاء “تجمع العلماء المسلمين”،لمناسبة ذكرى الإمام علي بن أبي طالب، بحفل اقيم في قاعة الإمام الخميني بمبنى التجمع في حارة حريك ، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والحزبية والدينية والثقافية والتربوية والفكرية والاعلامية والنقابية، وجمهور من المهتمين.

بداية تحدث رئيس جمعية “صحف”، الشيخ علي خازم ، فالقى كلمة اكد فيها:”مما يزيدنا سعادة في هذا اليوم الشريف أن نكون في خدمة الأخوة في الهيئة الإدارية لتجمع العلماء المسلمين وعلى رأسهم سماحة الأخ العزيز الشيخ حسان عبد الله، وسائر الأخوة العاملين والعاملات في هذا التجمع. وأسأل الله عز وجل أن يبارك لنا في يومنا هذا وفي أيامنا القادمة إن شاء الله، وأن يجعلنا من المتمسكين والثابتين على ولاية أمير المؤمنين سلام الله عليه”.

واضاف خازم : “قال الإمام الرضا سلام الله عليه “ولاية علي بن أبي طالب حصني، فمن دخل حصني أمِن عذابي”. هذه الرواية الشريفة والتي تصدق أيضاً ما روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن تعظيم وتقدير محبة أمير المؤمنين سلام الله عليه “يا علي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق أو ابن زنا أو ابن حيضة”. في الجمع بين هذه الروايات نستفيد أن الله عز وجل قد شرفنا بهذه الولاية، ولكن يبقى أن نحفظ أنفسنا في داخل هذا الحصن لأن الولاية بمعنى المحبة وبمعنى الإتباع، بمعنى المحبة أن نشهد الله أننا نحبه، وكما كان الصحابة يختبرون أبناءهم بحب علي نحن نرى أننا جميعنا الحمد لله نحبه، ولكن يبقى علينا أن نحفظ الإتباع لنكون فعلاً داخل هذا الحصن الذي يؤدي بنا إلى الجنة، فنرجو أن يثبتنا الله على هذه الولاية”.

ثم تحدث رئيس الهيئة الادارية “لتجمع العلماء المسلمين”، الشيخ حسان عبدالله ، فالقى كلمة اكد فيها:”من أفضل بعد رسول الله من علي بن أبي طالب عليه السلام، أن نكرم أنفسنا بتكريمه هذا اليوم. هذا اليوم العظيم الذي شهد معجزة عظيمة كبيرة وهي شق باب الكعبة، شق جدار الكعبة لتدخل فاطمة بنت أسد رضوان الله تعالى عليها إلى جوف الكعبة وتلد أمير المؤمنين وخير الخلق بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم”.

واضاف عبدالله : “هنا لا بد من الإلفات إلى مسألة مهمة، الإمام علي عليه السلام، أراد الله عز وجل أن تكون ولادته بهذه الطريقة لكي يثبت معجزة له تكون إضافة إلى توليته دليلا على ولايته، ولذلك اختير له هذا المكان أن يلد في أطهر مكان على وجه الأرض، وبهذه الطريقة المعجزة -وأنتم من ذهب إلى الحج- ترون أن كل محاولات إزالة أثر الشق لم تنفع وما زال شاهدا إلى يوم القيامة على الطريقة التي ولد فيها علي أمير المؤمنين عليه السلام”.

وتابع عبدالله : “اننا في تجمع العلماء المسلمين نؤكد على أن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام هو خير داعٍ للوحدة الإسلامية، فهو الذي رضي بالظلم الواقع عليه لكي تبقى الأمة موحدة، وكي لا يقتتل المسلمون في ما بينهم يقولون هذا الأمير وذاك الأمير، فقال رضوان الله عليه “لأسالمن ما سلمت أمور المسلمين، وإن لم يكن من جور إلا علي خاصة”، هو الذي تحمل كل الظلم وتحمل كل الأذى من أجل أن يسلم هذا الدين ويبقى، وهو الذي قال مع كل العداوة التي حصلت بسبب خروج معاوية بن أبي سفيان عن وحدة الأمة وقيادة الأمة المتمثلة في ذلك الوقت بعلي بن أبي طالب بإجماع المسلمين كونه الخليفة الرابع بحسب إجماعهم، وخرج عليه معاوية وعندما هاجم الروم بلاد المسلمين، قال علي عليه السلام “لو فعلها بنو الصفراء (يقصد بهم الروم) لوضعت يدي بيد معاوية”.

وختم عبدالله : “ان هذا الفهم وهذه القوة في التمسك بالحق وهذا الوضوح في النهج يعلمنا أن الأساس ليس الوصول إلى السلطة بقدر ما هو الحفاظ على الدين وعلى أن يسلم الدين إن كانت سلامة الدين، بأن نسلم نحن وأن نسكت عن بعض الأمور، مستعدون لذلك أن نتحمل كل شيء من أجل أن يسلم هذا الدين ويبقى”.

شاهد أيضاً

عصابة “التيك توكرز”… تعرفوا على ممولها ورأسها المدبر!

في جديد تفاصيل عصابة “التيك توكرز” لاغتصاب الاطفال والاتجار بهم افادت قناة “او تي في”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *