المشاريع شمالا” كرمت الطلاب الفائزين في حفظ القرآن الكريم

اقامت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال، حفلًا تكريميا” للطلاب الفائزين في حفظ القرآن الكريم والمتون الشرعية للعام 2023 – 1445 هـ. ، وذلك في قاعة المشاريع الكبرى _ برج العرب في عكار، حيث تم تكريم 130 حافظاً وحافظة بالإضافة الى تكريم عشر محجبات ،بحضور النائب الدكتور طه ناجي، مدير المجمع محمد عكاري، ولفيفٌ من رجال الدين، مخاتير، هيئات تربوية، وحشدٌ من اهالي الطلاب.

بداية الحفل تلاوة قرآنية، وبعدها تحدث عكاري مرحبًا بالحضور ومنوها بجهد الهيئة التعليمية على تعبهم وحفظ الامانة، ومشيدا بالطلاب المكرمين.

داوود

ثم تحدث الشيخ منذر داوود عن اهمية العلم الشرعي وثوابه واجره، وحث الاهالي على “تشجيع اولادهم لتعلم العلوم الشرعية والقرآن خاصة، لان هذا العلم هو درع لهم وهو انفع العلوم”.

وختم مهنئًا الطلاب الحفظة وداعيا” اياهم الى “المثابرة على المراجعة والتثبيت”.

ناجي

ثم ألقى النائب ناجي كلمة قال فيها: “يقول الله في القرآن الكريم “وقل رب زدني علما ” إنه لشرف عظيم أن يستنير قلب المسلم بحفظ كتاب الله عز وجل الذي هو الصراط المستقيم والنور المبين، من تمسك به وبهديه ربح وفاز، وإنها لسعادة كبيرة وأي سعادة أن ينهل المسلم من علوم الشريعة ويحفظ متونها التي صنّفها كبار الأئمة من علماء الدين، فيغرف منها نور المعرفة ويتلقى بها العلم من سلسلة ذهبية وبالسند المتصل فيتلقى أمور دينه عن علم ومعرفة ودارية بأسلوب حضاري بعيد عن الجهل والتطرف، رغم ما يمر بالأمة هذه الأيام من ضيق وشدة، ولاسيما على أهلنا في فلسطين في الضفة والقطاع، فلقد غدت غزة رمزاً من رموز هذه الأمة في البقاء والصمود في وجه إجرام المحتل الغاصب”.

وأضاف ناجي : “إنه من دواعي الفرح والسرور أن نحتفل اليوم بثُلة طيبة من أبنائكم وبناتكم الذين حفظوا من كتاب الله ومن المتون الشرعية ما يثلج الصدر ويريح النفس لأن في هذا طريق نهضة أمتنا واستعادة دورها الحضاري المتألق، وكم هو جميل أن تنشأ اجيال هذه الأمة على التمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، فبالعلم نحرر الأقصى وبالتمسك بكتاب الله وشريعة رسول الله نستعيد القدس، هكذا فتحها عمر بن الخطاب وبذلك إستعادها صلاح الدين وهذا ما يضمن لأمتنا أن تسترد مكانتها الأولى بين الأمم، فالتمسك بهذا النهج يرفع شأن أمتنا أمة أهل السنة والجماعة، ولذلك بنت جمعية المشاريع هذه الصروح العلمية الحضارية لتكون منارة تقدم وإشعاع نور، وعلى هذا ستستمر بإذن الله بنشر الخير والعمل لما فيه مصلحة البلاد والعباد”.

وختم ناجي : “بارك الله فيكم وبارك في أولادكم والى مزيد من لقاءات الخير إن شاء الله، نصر الله إخواننا في فلسطين ورفع عنهم كل ظلم وغم وهم، ونسأل الله تعالى أن يكون يوم التحرير قريباً”.

ثم عرض شريط مصور عن مسيرة المشاريع وسلسلة انجازاتها التربوية.

وفي الختام وزعت الشهادات على الطلاب الاوائل وكرمت عقيلة النائب ناجي المحجبات.

شاهد أيضاً

وفاة النجم العالمي برنارد هيل قبطان فيلم «تايتنك»

توفى الفنان العالمي برنارد هيل، الذي اشتهر بالمشاركة في بطولة فيلمي Titanic، وLord of the …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *