مطر :”اضعاف لبنان ووحدته الوطنية بعدم انتخاب رئيس يكون خدمة مباشرة وهدية للعدو الاسرائيلي”

 

قال النائب إيهاب مطر،
:”يبدو اننا أمام فرصة جديدة تحرّك الاستحقاق الرئاسي، وتعيد الطبقة السياسية الى المكان الصحيح، خصوصاً مع المعلومات حول اجتماع للجنة الخماسية الداعمة للبنان، لكن الآمال تبقى دائماً معلقة بحبال التفاصيل وشياطينها،وعليه نستغرب عدم الدعوة لجلسة مفتوحة لانتخاب رئيس بدورات متتالية تؤدي في نهاياتها الى ملء الشغور في قصر بعبدا، وتتبعه مهمات عدة، كتكليف رئيس لتشكيل حكومة، واصلاحات ضرورية لاعادة مسار الدولة في لبنان”.

واضاف مطر في بيان صدر عنه:”ان الحديث القائم على ربط مصير لبنان واستحقاقه الرئاسي الحيوي بغـ.ـزة، يشوش الظرف في مرحلة بالغة الدقة يقتضي الوضوح بالرؤية والشفافية بالتعاطي السياسي بين القوى الوطنية”.

واكد مطر :” لابد هنا من التوقف عند آلة الاجرام الاسرائيلية التي لا تترك فرصة الا وتثبت فيها دمويتها وسلبها حقوق الفلسطينين، فموقف لبنان الرسمي كان ولا يزال واضحاً، داعماً حل الدولتين ،وموقفنا ثابت وداعم للقضية الفلسطينية وحقهم في استعادة أرضهم والدفاع عن نفسهم، ومع ضرورة مواصلة الضغط الدولي لوقف القتال والاتجاه الى الحل ومحاسبة إسرائيل على كل ما ارتكبته من فظائع”.

واضاف مطر :”ان اضعاف لبنان ووحدته الوطنية بعدم انتخاب رئيس يكون خدمة مباشرة وهدية للعدو الاسرائيلي الذي يسعى دائمًا الى اضعاف لبنان وضرب وحدته”.

واوضح مطر :”ان الدستور حدد آلية انتخاب رئيس، وبالتالي ان عدم الدعوة لجلسات الانتخاب أدى الى تمييع الاستحقاق وتشويه صورة رأس الجمهورية.
من موقعنا البرلماني ندعو الى الاسراع في انتخاب رئيس توافقي، بعيداً من مرشحي الاطراف أو كسر المكونات لبعضها البعض. بتحديد جلسة تسبقها مشاورات بين القوى وتواصل يسهم في الوصول الى الاسم القادر على العمل لاعادة الثقة بين اللبنانيين ودولتهم “

وختم مطر :”أما بشأن جلسات التشريع، فلطالما أكدنا ضرورتها لمعالجة شؤون اللبنانيين ،وحق اللبنانيين علينا أن نسعى جاهدين لإخراج هذا البلد من الهاوية التي استنزفت خيراتنا ومستقبل أولادنا.”

شاهد أيضاً

إيران: نؤكد وجود مفاوضات غير مباشرة مع الولايات المتحدة في مسقط

ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة تؤكد الأخبار المتداولة بشأن مفاوضاتٍ غير مباشرة بين طهران وواشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *