تحدث خلال احتفال ميلادي ل “مشروع وطن الإنسان” – في مدينة طرابلس

عبود:”لقاؤنا يجمع كل الطوائف في مدينة السلام والعيش المشترك”

نظم “مشروع وطن الإنسان” – في مدينة طرابلس ،احتفالًا ميلاديا” في قاعة المطرانية ضم ابناء شهداء الجيش واطفال المدينة، برعاية النائب جميل عبود، بحضور مقبل ملك ممثلا” رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، النواب أشرف ريفي، إيلي خوري ،حيدر ناصر ،خالد علم ممثلا” رئيس المجلس التنفيذي ل”مشروع وطن الإنسان” النائب نعمة افرام،النائب السابق رامي الفنج ،العقيد سليمان لحود ممثلا” قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، رئيس أساقفة طرابلس للموارنة المطران يوسف سويف، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعمها للروم الأرثوذكس المطران افرام كرياكوس، رئيس أساقفة طرابلس للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، الشيخ محمود نعمان ممثلا” مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام، الشيخ أحمد عاصي ممثلا” رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ علي قدور، وفاعليات تربوية واجتماعية وثقافية ونقابية وجامعية وأكاديمية .

عبود

بداية الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد “وطن الإنسان” وقوفًا قال عبود:”أكثر ما يميز هذا الاحتفال أنه يأتي جامعًا لكل الطوائف في مدينة السلام والعيش المشترك، ولكن في القلب حرقة مما نشاهده من مجازر ترتكب بحق أطفال قطاع غزة وكم كنا نتمنى لو أن الجميع ينعم بالأمن والسلام لكانت فرحتنا أكبر. وبما أننا على أبواب سنة جديدة، نتمنى أن تحمل للشعب اللبناني الخير والتجدد، فيكون لوطننا الحبيب رئيس للجمهورية يملك مساحة مشتركة تجمع اللبنانيين ولا تفرقهم، رئيس يتعاطى مع كل القضايا العالقة بحكمة وإنسانية”.

ثم تسلم عبود كتاب شكر من قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، على المبادرة التي قام بها لناحية دعوة أسر شهداء الجيش اللبناني للمشاركة في الاحتفال.

ثم تحدث المطران كرياكوس فقال:”في هذه الايام المباركة نصلي للأطفال الموجوعين في العالم لكي يعيشوا بسلام وأن ويستعيدوا الفرح في حياتهم”.

وتخلل الاحتفال ريستال ميلادي للكشاف الوطني الاورثوذكسي (فوج القديسة فوتني)، بالإضافة الى عروض ترفيهية للأطفال وتوزيع هدايا وحلوى العيد على المشاركين.

شاهد أيضاً

يمق زار مركز “الجماعة الإسلامية” في مدينة طرابلس معزيا” باستشهاد عنصريها

زار رئيس مجلس بلدية مدينة طرابلس الدكتور رياض يمق، مركز الجماعة الإسلامية في طرابلس، مُعزياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *